الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:11 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

مسجد السلطان حسن
مسجد السلطان حسن

من المقرر إقامة صلاة جمعة اليوم 3 يوليو 2020 من مسجد السلطان حسن في القاهرة، بعدد محدود من المصلين، وسط إجراءات احترازية مشددة، بناء على توجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

 

وفي بيان لها قالت الوزارة:"إنه بالرغم من إشادتها بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية فإن التجربة لا تزال موضع التقييم، وفي إطار سياسة الفتح التدريجي لشئون الحياة بصفة عامة وفتح المساجد بصفة خاصة، غير أنها تؤكد أن الأذان الذي سيرفع ظهر الجمعة هو أذان النوازل، مع أداء الجمعة ظهرا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر.

اقرأ أيضا:

المفتي عن 3 يوليو: القوات المسلحة تحركت بشجاعة وشرف لإعلاء مصلحة الوطن

وفي إطار خدماته لمتابعيه يرصد "الطريق" بثا مباشرا نقلا عن التليفزيون المصري، لنقل شعائر صلاة جمعة اليوم من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة.

 

كما أعلنت وزارة الأوقاف، إغلاق جميع المساجد بالمحافظات اليوم الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وناشدت الوزارة جميع عمار بيوت الله التعاون معها حتى نصل إلى الفتح الكامل للمساجد نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة، وأكدت أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد.

 

 

ومن المقرر أن تؤذن مساجد الجمهورية اليوم بأذان النوازل وقت صلاة الظهر، حيث لم تتخذ وزارة الأوقاف بعد قرارا بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة، ونص أذان النوازل نصه:

 

اللهُ أكبر، اللهُ أكبر .. اللهُ أكبر، اللهُ أكبر

 

أشهد أن لا إلهَ إلا الله.

 

أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدًا رسولُ الله.

 

أشهد أن محمدًا رسول الله.

 

ألا صلوا في بيوتكم ظهرا.

 

ألا صلوا في رحالكم ظهرا.

 

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.

 

لمتابعة خطبة جمعة اليوم من مسجد السلطان حسن بالقاهرة اضغط هنــــــــــــــــــا

موضوعات متعلقة