الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنفوجراف.. خطوات الاشتراك في المحافظ الإلكترونية مجانا بالهاتف المحمول

هاتف
هاتف

قال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، برئاسة المهندس حسام الجمل، إنه يوفر تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بشكل مجاني بالتنسيق بين شركات المحمول العاملة في مصر التي أتاحت ذلك بالإضافة لعروض أخرى، دعما للمواطنين وتحفيزا لهم على المعاملات الاكترونية.

وأضاف الجهاز، أنه يكمن استخدام وسائل التعرف الإلكترونية التالية لتسجيل المحفظة (التطبيق الخاص بكل شركة أو الكود (*USSD#) الخاص بكل شركة، ذلك ‏فى إطار الإجراءات الخاصة لتحفيز استخدام معاملات الدفع الإلكترونى فى خدمات الاتصالات.

اقرأ أيضا: تعويضاتها تصل لـ250 ألف جنيه.. المركزي يكشف عدد المستفيدين من شهادات ”آمان” للعمالة الحرة

خطوات التسجيل والاشتراك في المحافظ الإلكترونية بالهاتف المحمول:

1-تحميل التطبيق الخاص بالشركة.

2- أو إدخال كود (USSD) الخاص بالشركة التابع لها خط الهاتف المحمول.

3- التسجيل فى خدمة المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، وفق تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

4- إدخال الرقم القومى الخاص بالعميل، وفق تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

5- تحديد الرقم السرى المكون من 6 أرقام وإعادة إدخاله للتأكيد، وفق تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

6- قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة جيدا، ثم الموافقة عليها إذا رغبت فى استكمال الخطوات، وفق تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

7- استلام رسالة بنجاح التسجيل، والتوجه لأقرب فرع خلال 90 يوما لتوقيع عقد الخدمة وتجنب إغلاق المحفظة الخاصة بك، وفق تعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأصدر الجهاز تقريرا عن مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول موضحا أنها بلغت 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، وتسجل بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهرياً، وجاء الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، من أكثر 3 خدمات استخداماً في تلك المعاملات، ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 35% من إجمالي عدد العمليات شهرياً، تلاه التحويلات، التي تعني تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 33% من إجمالي عدد العمليات شهرياً.

موضوعات متعلقة