الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثلاثاء المقبل.. انطلاق مقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة

مسجد الإمام الحسين
مسجد الإمام الحسين

تعقد وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، مقرأة كبار القراء برواية ورش عن نافع المدني من طريق الشاطبية يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٥ / ١١ / ٢٠٢٢م، بمسجد الإمام الحسين في القاهرة.

يأتي ذلك برئاسة الدكتور عبد الكريم صالح الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، ورئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، وعضوية كل من القراء: القارئ الطبيب أحمد نعينع، والقارئ الشيخ محمود الخشت، والقارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ ياسر الشرقاوي، والقارئ الشيخ أحمد أبو فيوض، والقارئ الشيخ أحمد تميم، والقارئ الشيخ محمد فتح الله بيبرس، والقارئ الشيخ يوسف حلاوة، والقارئ الشيخ فتحي عبد المنعم خليف، والقارئ الشيخ محمود علي حسن.

اقرأ أيضًا:

ما حكم التنمر على الغير والاستهزاء به بغرض المزاح؟.. الإفتاء تحسم الجدل

وفي سياق آخر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، موعد اختبارات مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، وتبدأ الامتحانات من السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري، حيث تم تجهيز مقار اللجان وتوفير أجهزة الحاسب الآلي وتدريب وتأهيل منسقي اللجان على كيفية تطبيق معايير المسابقة.

ويبدأ طلاب المكاتب الأهلية وطلاب الرواق الأزهري الاختبارات الشفوية الإلكترونية اعتبارًا من السبت وحتى الجمعة الموافق 25 نوفمبر الجاري، على أن يبدأ طلاب المعاهد الأزهرية الاختبارات اعتبارًا من السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري وحتى الجمعة 9 ديسمبر المقبل.

وسيتم إجراء اختبارات المتقدمين على ثلاث مراحل، ثم يتم ترشيح الحاصلين على 80 درجة فأكثر للتصفيات المؤهلة، لاختيار الفائزين على مستوى المناطق وتأهيلهم للتصفيات النهائية بالقاهرة لتحديد الفائزين بالمراكز العشر الأولى على مستوى الجمهورية.