الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات مشددة بمحكمة جنوب القاهرة لتلقي طلبات مرشحي الشيوخ

المحكمة الإبتدائية بالقاهرة
المحكمة الإبتدائية بالقاهرة

تستقبل محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، اليوم السبت 11 يوليو 2020، طلبات الترشح على مقاعد مجلس الشيوخ، وتلقي أوراق انتخابهم على مقاعد "فردي وقوائم"، حيث بدأ العمل من التاسعة صباحا اليوم ويستمر حتى الخامسة مساء.

 

وقرر رئيس محكمة جنوب القاهرة، المستشار محمد غراب، تشكيل لجنة لتلقي الطلبات، مكونة من عدد من المستشارين والموظفين الاداريين، للفحص والمراجعة من حيث القبول والرفض واستيفاء الشروط.

 

الشروط 

 يدفع المرشح رسوم في الخزينة مبلغ مالي قدره ١٠ آلاف جنيه للترشح على مقعد الفردي، و٣٥ آلاف جنيه على مقعد القوائم، ويليها حصول المرشح على شهادة بيانات، ثم يقدم الطلب للجنة المشكله مسبقا لفحص الطلبات.

 

كما شهد محيط محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، تواجد أمني مكثف، تحت إشراف مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، اللواء أشرف الجندى؛ لتأمين المحكمة ومراقبة الحالة الأمنية بجانب استمرار تنفيذ التدابير الاحترازية للمواطنين والمرشحين، لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وتستمر المحاكم خلال الأيام المقبلة في تلقي طلبات الترشح حتى 18 يوليو، بمقر المحاكم الابتدائية بالتنسيق مع الهيئة الوطنيه للانتخابات.

 

اقرأ أيضًا: ”كوكتيل إجرام”.. ضبط هارب من أحكام قضائية بالسحر والجمال

وأوضح قانون مجلس الشيوخ الصادر بقرار من عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أن مجلس الشيوخ يشكل من 300 عضوا، ويُنتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين الرئيس الثلث الباقى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.