الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية

رئيس ”الإسلامي للتنمية” يكشف عن مشروعات استثمارية بـ12.8 مليار دولار في مصر

القاهرة
القاهرة

أعلنت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، عن تنفيذ 57 مشروعا، ضمن المشروعات طويبة ومتوسطة المدى، في مصر إجمالي 3.8 مليار دولار، وقال الدكتور بندر حجار رئيس المجموعة، في بيان له اليوم السبت، إن شراكة مجموعة البنك مع مصر أسفرت، على المدى الطويل، عن تقديم تمويلات إلى مصر بلغت 12.8 مليار دولار.

وفيما يلي مساهمات ومشاريع مجموعة البنك الإسلامي في مصر:

اقرأ أيضا: أخر تحديث.. سيارات حديثة للبيع في مصر اليوم السبت 11 يوليو 2020

وفق بندر حجار رئيس المجموعة هناك 1.9 مليار دولار مشروعات ممولة من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة هناك 230 مليون دولار أمريكي عمليات تمويل القطاع الخاص من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في مصر

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة هناك بلغ إجمالي عمليات تمويل التجارة 8.9 مليار دولار أمريكي عن طريق المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة فإن الصناديق والبرامج الأخرى لمجموعة البنك ساهمت في تمويل ما يقارب مبلغ 1.8 مليار دولار.

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة قدمت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2.4 مليار دولار (ICIEC) كتأمين للتعاملات التجارية.

وقدمت نفس المؤسسة السابقة 3 مليارات دولار كالتزامات تأمينية جديدة.

أبرز القطاعات التي مولها البنك الاسلامي للتنمية في مصر:

وفق بندر حجار رئيس المجموعة جاء قطاع الطاقة في المقدمة، حيث ساهم في تمويل 19 مشروعًا بمبلغ إجمالي يتجاوز 1.6 مليار دولار، تمثل 80.7% من مجموع مداخلات البنك في مصر.

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة تأتي القطاعات الأخرى كالتنمية الحضرية ومشاريع الصناعة والتعدين والنقل وتمثل في مجموعها 8.7% من إجمالي مشاريع البنك (169 مليون دولار أمريكي).

ووفق بندر حجار رئيس المجموعة استحوذت مساهمات البنك في تمويل مؤسسات التمويل الأصغر والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على 4.1% من إجمالي مداخلات البنك (81 مليون دولار ).

بينما استحوذ قطاعا الصحة والتعليم على 4% (77.5 مليون دولار أمريكي).

وقطاع الزراعة والري على حوالي 2.4% (47 مليون دولار ).

موضوعات متعلقة