الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الشعب الديمقراطي يكشف لـ«الطريق» اقتراحاته للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

فعاليات المؤتمر الاقتصادي- الصفحة الرسمية من المؤتمر الاقتصادي في مصر
فعاليات المؤتمر الاقتصادي- الصفحة الرسمية من المؤتمر الاقتصادي في مصر

بتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ظل التحديات العالمية، تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادي غدا، بمشاركة تضم القوى السياسية، والاقتصاديين والأحزاب المختلفة، وقد نظمته الحكومة المصرية من 23 إلى 25 اكتوبر.

ومن هنا فتحت جريدة "الطريق" ملف الاقتصاد الذي يعد من أهم وأكبر القضايا التي تهم المواطن المصري، وتطرقت لإجراء حديث مع رئيس حزب الشعب الديمقراطي على للكشف عن آليات التي سيقدمها خلال المؤتمر الاقتصادي لكبح جماح الأسعار المتوقع ارتفاعها.

الاعتماد على الجمعيات الاستهلاكية

قال خالد، فؤاد رئيس الحزب الديمقراطي، إنه سيقدم برامج متكاملة تكفل الاستفادة منها لأجل مستقبل الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنها ذات الاقتراحات التي قدمها في الحوار الوطني أيضا.

وأضاف «فؤاد» في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن ضمن المقترحات التي سيقدمها للمؤتمر الاقتصادي غدا، هو تعظيم الاعتماد على الجمعيات الاستهلاكية التعاونية، وربطها ببعضها مع متابعتها يوميا لتعزيز قدراتها لمكافحة الغلاء والأسعار، مشيرا إلى زيادة الإنتاج الزراعي بالتعاون مع الجمعيات المختصة.

زيادة الانتاج الزراعي

واقترح، فؤاد، تكوين منصات إلكترونية تجمع الجمعيات التعاونية الزراعية، والاستهلاكية حتى تعزز الاستفادة لتشمل احتياجات المواطنين في جميع محافظات مصر، مشيرا إلى التعاون مع مراكز البحوث الزراعية لاستخدام أفضل السبل ذات الإنتاجات العالية لزيادة الإنتاج الزراعي.

إيجاد وسائل محفظة للمستثمرين

وأردف، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن لا بد من إيجاد وسائل محفظة للمستثمرين سواء بطرح مميزات جديدة عن طريق طرح أراضي صالحة لإقامة مصانع مزودة بالمرافق في المدن الجديدة، وتقسيط ثمنها بنسب قليلة تكفل ارتفاع زيادة الطلب عليها، مضيفا أن وضع امتيازات للمستثمرين لتسهيل الاستثمار في مصر.

وتابع، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن علاج التضخم هو زيادة الإنتاج وتفعيل عمل العنصر البشري بشكل كامل، ولا بد تحويل جميع الخريجين الذين يعانون من البطالة إلى سوق العمل، مشيرا إلى توسيع نظام الخدمة العامة لمدة عام لمن لم يخضع للتجنيد.

تعزيز كوادر الاقتصاد المصري

ولفت إلى أن الالتزام الجيد بخطة الحكومة الذي ستقدمه خلال المؤتمر الاقتصادي سيكون له تأثير كبير على تعزيز كوادر الاقتصاد، ومواجهة الغلاء في مصر.

موضوعات متعلقة