الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:59 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا ونقله للمستشفى

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

أعلن النجم الهندي أميتاب باتشان، مساء اليوم السبت، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكتب أميتاب باتشان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذا المساء قمت باختبار كوفيد وظهرت النتيجة إيجابية، انتقلت إلى المستشفى، هذا إلى جانب خضوع عائلتي والموظفين لفحوصات فيروس كورونا المستجد وننتظر النتائج، وأدعو كل الذين كانوا قريبين مني في آخر 10 أيام إلى ضرورة اختبار أنفسهم".

اقرأ أيضا| 8 مخرجين و4 مؤلفين لـ”نمرة 2”.. تفاصيل أول مسلسل يجمع بين منى زكي ونيللي كريم

من هو أميتاب باتشان؟

ولد أميتاب هاريفانش باتشان في 11 أكتوبر 1942، وهو ممثل هندي عالمي شهير ومنتج ومغني ومقدم برامج تليفزيونية، حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين، حيث عرف باسم (الشاب الغاضب) في السينما الهندية، وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلما في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود.

دبي تستقبل السائحين رغم القيود المفروضة على إجراءات السفر

يعتبر أميتاب باتشان بوصفه واحدا من أعظم الممثلين الأكثر تأثيرا في تاريخ السينما الهندية، وقد فاز بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، وقام ببعض الأعمال السياسية أيضًا في فترة الثمانينيات، وحصل على جائزتي بادما شري وبادما بهوشان المدنتين التي تمنحهما الحكومة الهندية.

ولد أميتاب في مدينة الله آباد، ولاية أوتار براديش، والده هاريفانش راي باتشان الذي كان شاعرا هنديا، أما والدته تيجي باتشان فهي سيخية من مدينة فيصل آباد (التي تقع الآن في باكستان).

سمي أميتاب في البداية (Inquilaab) المستوحاة من العبارة الشهيرة (Inquilab Zindabad) التي شاعت في فترة النضال الهندي من أجل الاستقلال وتعني (عاشت الثورة)، وغير هاريفانش الاسم بناء على اقتراح الشاعر الهندي سوميتراناندان بانت إلى أميتاب الذي يعني (الضوء الذي لن يخبو بريقه أبدا)، وتوفي والد أميتاب في عام 2003، أما والدته فتوفيت في عام 2007.