الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية 2020

تسريب امتحان الكيمياء 2020
تسريب امتحان الكيمياء 2020

تداولت بعض صفحات الغش الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعلى تطبيق "تليجرام" بعض النماذج والأسئلة التي زعمت أنها تسريب امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضة 2020، قبل ساعات قليلة من بداية الامتحان غدًا الأحد.

وانطلق قطار امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 21 يونيو الماضي، ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية علوم والعلمية رياضة غدًا، امتحان مادة الكيمياء، حسب جدول الامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم من قبل.

شاومينج تزعم حقيقة تسريب امتحان مادة الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

تداولت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بعض الأسئلة التي زعمت أنها تخص امتحان مادة الكيمياء المقرر بدايته غدًا في تمام العاشرة صباحًا لطلاب الشعبة العلمية بقسميها العلوم والرياضة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، استحالة تسريب أي من أسئلة الامتحانات في النظام الجديد، حيث تعتمد على نظام البوكليت التعليمي الذي يصعب تداول أسئلة امتحاناته، وطالبت الطلبة والطالبات عدم الانصياع لتلك الاشاعات والتركيز على امتحانهم للحصول على أعلى الدرجات.

التعليم توضح مواصفات امتحان الكيمياء 2020

وكان الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أعلن شكل امتحان مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي، حيث تكون الأسئلة وفق مواصفات الورقة الامتحانية ويكون ترتيب الأسئلة واضح لجميع الطلبة والطالبات مخاطبة جميع مستويات الطلاب.

اقرأ أيضًا: حقيقة تسريب مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية ٢٠٢٠.. التعليم ترد

وطالب حجازي، الطلاب بمراجعة النماذج الاسترشادية التي قدمتها الوزارة للطلاب عبر تسجيل دخول على منصة الثانوية العامة، بالإضافة إلى الكتب الدراسية التابعة للوزارة، مؤكدًا أن امتحان الكيمياء عبارة عن 45 سؤال مخصص لهم 60 درجة يؤديهم الطلاب خلال 3 ساعات.

موضوعات متعلقة