الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجزار: الشقة في الإسكان بديل العشوائيات بـ5 آلاف جنيه

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن ثمن الشقة في الأحياء التي تم نقل المواطنين اليها من المناطق العشوائية ب 600 ألف جنيه، مثل حى الأسمرات، حيث اشار أن المواطنين الذين يتم تجهيزلهم شقق سكنية يتم تمويل المواطنين شهريا بـ1000 جنيه لحين تجهيز السكن الخاص بهم.

 

 

 

اقرا ايضا:رئيس ميتالكو: انطلاقة جديدة في الصناعات المعدنية

وقد صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، بأن السكن البديل الذي يتم تجهيزه للعشوائيات.

 

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن المواطن يدفع 300 جنيه كل شهر وهو لا يساوي صيانة واحدة، موضحا أن المدن الذكية تقنن حركة المواطن من وإلى مؤسسات الدولة، وبالتالى يتم توفير حماية انتقال المواطن إلى المؤسسات للحصول على الخدمات.

 

وفي وقت سابق من اليوم أشار الوزير محمد معيط وزير المالية إلى أن المواطن لا يدفع أموالا في السكن البديل على الإطلاق، ولكن يدفع 5 آلاف جنيه ثمن الأجهزة الكهربائية والمفروشات فقط. 

 

وكشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن تفاصيل إنشاء وحدات سكنية تنفذها وزارة الإسكان، بواقع 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى و60 ألف وحدة إسكان متوسط، ضمن مبادرة بانشاء 310 آلاف وحدة إسكان، خلال ثلاث سنوات لتوفير السكن البديل لمحدودي الدخل.