الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:08 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع مؤشر سوق المال السعودى بسبب خسائر قطاعات ”قيادية”

سوق المال السعودى
سوق المال السعودى

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الأحد، على تراجع طفيف بنحو أربع نقاط عند 7423 نقطة.

جاء ذلك وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.5 مليار ريال، وتراجع سهم "أرامكو السعودية" بنحو 1% عند 33.15 ريال.

اقراء أيضًا: اليوم.. مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

وأنهت أسهم "جرير" و"العربي الوطني" و"مجموعة صافولا" و"إكسترا" و"السعودي الفرنسي" و"سليمان الحبيب" و"المجموعة السعودية" تداولاتها اليوم على تراجع بنسب تراوح بين 1 و2 %.

في المقابل، تصدرت أسهم "تهامة للإعلان" و"بحر العرب" و"البحر الأحمر" ارتفاعات اليوم بالنسبة القصوى.

وفي سياق متصل أعلن البنك السعودي البريطاني، عن انضمامه لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية، كعضو مقاصة عام للقيام بعمليات مقاصة الأوراق المالية المتداولة في السوق المالية السعودية، وذلك تماشياً مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030.

وتم تأسيس "مقاصة" بهدف دعم تطوير السوق المالية السعودية من خلال تحسين البنية التحتية لعمليات ما بعد التداول والمساهمة في الحد من مخاطر الطرف المقابل وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى دعم التوسع في إضافة منتجات وخدمات جديدة، كما يساهم نجاح البنك السعودي البريطاني في الانضمام لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية بلعب دور رئيسي في تقديم خدمة المقاصة العامة الجديدة.

وفي سياق آخر أعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة العمران للصناعة والتجارة في السوق الرئيسية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو، في قطاع السلع الرأسمالية، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.