الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القصة الكاملة للهجوم على عبد الرحمن أبو زهرة ورده على الاتهامات (فيديو)

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

تصدر اسم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة مؤشرات البحث على جوجل، للمرة الثانية بعد هجوم ممثلتين عليه، بعد حديثه عن أزمته وشعوره بالاكتئاب وعدم تقديمه من قبل المخرجين في أدوار كبيرة، والاكتفاء به في أدوار الشرف.

وتعود تفاصيل الأزمة إلى هجوم الفنانة عفاف مصطفى عليه، بعد يوم من شكواه وتوجيه رسالته للمخرجين للاستعانة به في أدوار كبيرة، وحديثه عن شعوره بالاكتئاب.

عفاف مصطفى تهاجم عبد الرحمن أبو زهرة

وكانت عفاف قد أثارت ضجة كبيرة، وأجبرتها نقابة المهن التمثيليلة على حذف منشورها الذي هاجمت فيه الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، متهمة إياه بتكبره على الفنانات في "اللوكيشن"، وتدخله في شئون المخرج والمنتج على حد قولها.

عفاف مصطفى: مفيش ممثلة سلمت من لسانك ولا انتقاداتك 

وكتبت عفاف مصطفى، من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك":"مفيش ممثلة سلمت من لسانك ولا انتقاداتك اللاذعة طول الوقت في اللوكيشنات، خصوصًا الممثلات صغيرات السن الواعدات أو النجمات الصغيرات في اللوكيشنات مابيعجبكش العجب تنتقد حتي عفويتهن وحتى أزيائهن كمان".

وأضافت: "لك وقائع عديدة مؤسفة وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة وتتدخل في شئون المخرج والإنتاج وتتفلسف طول الوقت وتهدر وقتهم وتشفط الأكسجين من اللوكيشن".


واختتمت: "ده غير العنجهية والتعالي في اللوكيشن.. إنت ممكن تخدع الجمهور؟ لكن فيه اللي يقدر يعرف الحقيقة ويقول للغولة يا غولة عينك حمرة.. جاي دلوقت تقول شغلوني وجربوني.. طب غير من نفسك أولا عشان محدش عنده طاقه وطولة بال ليك".

معتزة عبد الصبور تهاجم عبد الرحمن أبو زهرة

وبعدها بيومين خرجت الفنانة معتزة عبد الصبور، ابنة الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور، تؤكد ما قالته عفاف مصطفى، مشيرة إلى أنه تنمر عليها كثيرا وتعرضت للإهانة بسببه.

وكتبت الفنانة معتزة عبد الصبورعلى حسابها الخاص بموقع "فيس بوك"، من خلال منشور حذفته بسبب تدخل نقابة الممثلين للمرة الثانية، حيث كتبت: "وأنا حابة أضيف تجربتي، مع الأستاذ عبدالرحمن أبو زهرة اللى هي كانت تجربة مريرة وقاسية جدا، بعد أول مسرحية ليا شباك اوفيليا إخراج جواد الأسدي، والمخرج الكبير عصام السيد اختارني لدور جميل جدا في منمنمات تاريخية فى المسرح القومي".

معتزة: من سوء حظي أني عملت مع عبد الرحمن أبو زهرة

أضافت: "من سوء حظي إن كانت كل مشاهدي مع الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، وأول مرة شفته كان فى صالون بيتنا وأنا طفلة كان بيقوم بدور صغير مع الكبار في مسرحية بعد أن يموت الملك وكان بيجي مع العملاق نور الشريف والعملاق دمث الخلق كرم مطاوع".

معتزة:عبد الرحمن أبو زهرة عبارة عن كورس مكثف من التنمر

استكملت: منذ بداية البروفات فى القاعة الصغيرة اللى فوق القومي كان بيتعمد كل يوم التريقة عليا وبغل وشر شديد ومرعب، عبارة عن كورس مكثف من التنمر، وكنت بروح معيطة كل يوم، وفكرت أعتذر كذا مرة، لأن مش هينفع أرد على حد كبير".

واستطردت: "لولا اني قوية الشخصية كان حطمني، وفي يوم انفجرت فيه علشان يكمل الشر كان بيتف عليا طول المشهد، معرفش أدرب على الشر ده فين وليه أصلا مع ممثلة قد ولاده أو أصغر أو مع اي حد ليه؟؟؟، كل يوم على المسرح وأنا بمثل يتف عليا، كانت تجربة قاسية وشديدة الشر كل تجاربي مع زملائي وزميلاتي كانت دايما شديدة الإنسانية، وبعد دقائق قليلة حذفت المنشور بتدخل من نقابة المهن التمثيلية".

رد نقابة المهن التمثيلية

ومن جانبها، أعربت نقابة المهن التمثيلية، عن بالغ تقديرها للفنان الكبير عبدالرحمن أبوزهرة، باعتباره أحد رموز فن التمثيل العربي، الذي أبدع في مشواره الفني الحافل على مدى سنوات طويلة، مؤكدة في بيانها، أنها لا ولن تقبل أي محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية، سواء بالتصريح أو الإشارة أو التلميح.

كما حذرت النقابة في بيانها، كل من يحاول أن يقوم بذلك من عواقب وخيمة، وشددت على أنها لن تسمح أبدا بأن يمر هذا السلوك دون محاسبة، مشيرة إلى تضامنها الكامل مع الفنان الكبير، موضحة أنه تضامن نابع من قناعتها الكاملة بأن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء لا ينضب معينها ويجب صونها وحمايتها.

اقرأ أيضًا: عبد الرحمن أبو زهرة: ”الناس فهمتني غلط وزوجتي سبب اكتئابي” (فيديو)

رد عبد الرحمن أبو زهرة على الاتهامات التي وجهت له

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "باب الخلق"على قناة النهار، تقديم الإعلامي محمود سعد، قال عبد الرحمن أبو زهرة: "اختلفت اختلافا تاما، لما كنت أمثل مع حد أقول له أول وآخر مرة، معرفش أشوف خطأ وأسكت، كنت عصبي جدا، ولم أكن واعيا لهذا الأمر وهذه مواصفات برج الحوت، أقعد أزعق وما أعملش حاجة، ولكن ما قيل عني خطأ والكثير من المخرجين دافعوا عني".

موضوعات متعلقة