الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:45 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الرحمن أبو زهرة: ”الناس فهمتني غلط وزوجتي سبب اكتئابي” (فيديو)

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

مازالت أزمة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعله يتصدر منصة جوجل الشهيرة للمرة الثالثة على التوالي، بعد حديثه عن شعوره بالاكتئاب والعزلة، واستيائه من تقديمه في أدور الشرف، موجهًا رسالته للمخرجين أن ينظروا إليه.

 

وتحدث أبو زهرة من جديد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "باب الخلق"على قناة النهار، تقديم الإعلامي محمود سعد، معبرًا عن سعادته من ردود الفعل الكثيرة التي تلاقها ما رفع من روحه المعنوية.

 

وفاة زوجتي سبب الاكتئاب

وأوضح أن شعوره بالاكتئاب ليس بسبب العمل ولكن بسبب وفاة زوجته منذ فترة قليلة، حيث قال: "ما قصدته بالاكتئاب بسبب فقدان زوجتي وكنت في حالة سيئة، الناس فهمت غلط فقدانها كان صعب اوي ولكن ما لمسته من زملائي وأحبائي وأخجل لما يقعدوني يوصفوني وكمية حب رفعت من روحي المعنوية وعلى رأسهم نقابة الممثلين وبيانهم شيء رائع".

وواصل حديثه عن زوجته الراحلة: "بعد 56 سنة زواج كانت الصدمة قوية علي وسبحان الله وليلة ما توفيت زي ما نكون بنودع بعض وكنت وصلت لأنها مش قادره تمشي كويس واحتضنتها لكي أدخلها الحمام رجعت قولتلها تفرغتلك يا جميل ولكن وجدتها توفيت وسبحان الله الصدمة كانت قوية علي أوي والحمدلله الزمن كفيل بأن يهون عليّ".

 

الناس فهمتني غلط

وأوضح عبد الرحمن أبوزهرة: "الناس فهمتني غلط حينما قلت أنني مصاب باكتئاب كنت أتكلم عن زوجتي الراحلة، وفهموا أن لدي اكتئاب بسبب عدم العمل عمري ما جلست في البيت وفي السماء رزقكم وما توعدون".

وأضاف: "أنا من الممثلين القلائل اللي دايما بيشتغلوا وكنت حزين لأني لما بصيت لتاريخي الكبير، مع ذلك كل اللي بيعتلي يقول لي ضيف شرف المسلسل 30 حلقة بعد حلقة أو اتنين أموت موت كتير أوي الممثلين القلائل الذين يعملون".

 

عايش أعبد ربنا واتقرب منه

وواصل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة حديثه: "ربنا اداني العمر ده كله علشان اتعبده واتقرب منه، الكورونا جعلتني أجلس في البيت وأصبحت أصلي الخمس صلوات وأقرأ القرآن كثيرا وجعلت جلستي في البيت عبارة عن عبادة لله سبحانه وتعالى، وبعدين أحضرت مجموعة نجيب محفوظ كلها وقلت سأقرأها كلها لحين انتهاء كورونا، ووصلت لـ7 روايات، منها الكرنك".

وواصل: "عملت جلسة يوجا في بداية اليوم لتخفيف الضغوط علي وأمارسها بقالي 45 سنة، لدرجة إن حسن يوسف قال لي عيب تقول عندك اكتئاب وانت بتعلب يوجا بس الواقع اقسى من اليوجا".

 

واستكمل عبد الرحمن أبو زهرة الحديث عن زوجته قائلًا: "هما 8 أشهر فاتوا وكل يوم وكما أنها توفت أمس صورتها في كل مكان وأمشي لدرجة أني أكلمها، وتزوجنا من خلال مسلسل كنا نعمله في الإذاعة وكنا نمثل سويا وكان أول مرة أقابلها واعجبت بها وبعد البروفة عرض عليها أوصلها لبيت أهلها وتاني يوم كلمتها قولت لها ما تيجي نتجوز قالت لي والله فكرة، وبالفعل اتخطبنا وتاني اسبوع كتبنا الكتاب وجبت الشبكة بـ 25 جنيه فقط".

 

واستطرد عبد الرحمن أبو زهرة: "في تصريحي الأولاني كنت مكتئب جدا فقلت لهم بفكر أعتزل وكانت مصيبة واقعة على دماغي ناس كتير كلمتني، وهما دول اللي عرفوني قيمتي وأسعدوني أني تاريخي لم يمر مرور الكرام".

 

اقرأ أيضًا: عبد الرحمن أبو زهرة: مستوايا ميقلش عن ”آل باتشينو”.. ومحدش بيسأل فينا

عبد الرحمن أبو زهرة: لازلت قادر على العمل بحيوية


وأضاف: " أنا كان نفسي أمثل كوميدي وأنا بدأت على المسرح القومي في أدوار كوميدية، ولا أعرف ليه حصروني كضيف شرف أنا كبرت في السن ولكن قادر على العمل بحيوية بسبب اليوجا اللي بتنشط كل خلايا الجسم والمخ والحمدلله الذاكرة في الحفظ كما هي".

موضوعات متعلقة