الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:44 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتم إعادة فتح الشواطئ العامة بنسبة إشغال 50%؟

شاطئ
شاطئ

كشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اللواء جمال رشاد، مصير فتح الشواطئ خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مجلس الوزراء لم يقرر بعد فتح الشواطئ العامة أمام المواطنين مثل شواطئ الاسكندرية.

 

اقرأ أيضا: كورونا يتسبب فى زيادة ثروات 4 من أكثر رجال الأعمال ثراء حول العالم

وتابع رشاد في تصريحات تلفزيونية اليوم السبت، أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على أتم استعدادها في حالة صدور قرارات بفتح الشواطئ سواءً كان بإجراءات احترازية جديدة تضمن التباعد والالتزام بتعليمات وزارة الصحة، أو السماح بالفتح الكلي.

 

وأضاف رشاد، أن شواطئ الفنادق مفتوحة بقرارات خاصة من مجلس الوزراء، على عكس الشواطئ العامة المغلقة حاليا أمام الجمهور، والتي يبلغ عددها في اسكندرية وحدها قرابة الـ61 شاطئًا.

 

وردا على سؤال حول إمكانية السيطرة على أعداد المواطنين الكبيرة التي تملاء الشواطئ في الصيف، في حال فتح الشواطئ بإجراءات احترازية تنصف على إدخال 50% فقط من العدد المحدد لكل شاطئ، لفت "رشاد" ، إلى أن مواسم الصيف الماضية خير دليل على عدم وجود أية مشكلات، من قبل مواطنين ، خاصة بتنظيم الشواطئ.

 

اندفاع على الشواطئ

وصرح رشاد، بأن محافظ الاسكندرية يتابع بشكل دائم موقف الشواطئ العامة، موضحا أن المشكلة الحالية تكمن في اندفاع المواطنين على الشواطئ، حتى هذه الأيام رغم إغلاقها مما أدى لإغراق عدد من المواطنين خلال الفترة الماضية، محذرا من خطورة النزول إلى البحر فجرا وليلا، والتريث حتى يتم فتح الشواطئ، بشكل كامل ، وتكامل كافة الخدمات من جديد.