الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المرصد السوري: تركيا نقلت 400 مرتزق إلى ليبيا بمساعدة قطر تمهيدا لمعركة سرت

مرتزقة سوريين
مرتزقة سوريين

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن تركيا تواصل انتهاكاتها من خلال نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي تمهيدا لخوض معركة في مدينة سرت التي تشكل أهمية استراتيجية كبيرة.

وكشف عبد الرحمن عن إرسال تركيا خلال الأسبوع الماضي 400 مرتزق إلى ليبيا، موضحا أنه عاد إلى سوريا نحو 250 مرتزق أخرين في الفترة ذاتها، ليصل إجمالي المرتزقة من السوريين الذين أرسلوا إلى ليبيا 16500 .

 

اقرأ أيضا: أردوغان يلتقى السراج اليوم فى إسطنبول

 

نقل مرتزقة عبر طائرات تركية

و نشرت قوات الجيش الليبي مقاطع فيديو كشفت عن نقل مرتزقة جدد من سوريا إلى ليبيا عبر الطائرات التركية، وهو ما يحدث بالتزامن مع المعلومات التي كشف عنها المرصد السوري حيث استعداد 5 ألاف مرتزق سوري للقتال في الأراضي الليبية والتحضير لمعركة "الخليج النفطي"، حسبما قاله قادة الميليشيات التي ينتمي لها هؤلاء المرتزقة.

 

موقف قطر

ونوه مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن قطر وحكومة فايز السراج يتوليان مهمة الدفع، مشيرا إلى أن تركيا تتولى عملية نقل المرتزقة عبر السفن والطائرات، وهو ما استمر طيلة شهرين، وقررت نقل هؤلاء المرتزقة إلى ليبيا عبر المطارات التركية وأهمها مطار اسطنبول.

اقرأ أيضا: تحالف الشيطان.. صحيفة: أردوغان يرسل المرتزقة الصوماليين إلى ليبيا بعد تدريبهم في قطر

 

وأضاف عبد الرحمن أن المرتزقة السوريين أنفسهم لا ينكرون مشاركتهم في القتال بالأراضي الليبية، بل ، ويبررون ذلك بـ"رد الجميل" لمن يقولون إنه ساعدهم، مثل الإرهابي عبد الحكيم بلحاج.