الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:35 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020 في القطاع الخاص والحكومي

تفاصبل موعد إجازة عيد الأضحى
تفاصبل موعد إجازة عيد الأضحى

من المنتظر أن تعلن الحكومة بشكل رسمي، غدًا الإثنين تفاصيل موعد إجازة عيد الأضحي المبارك، للوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الخميس 30 يوليو، والذي يوافق وقفة عرفات، ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس المقبل، على أن يعود العمل في كافة الهيئات الرسمية الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

وخلال الإجازة كذلك، ستتعطل البورصة المصرية وجميع البنوك العاملة في مصر، على أن يعود العمل بها مرة أخرى صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

تفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

أما إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، يتم تحديدها حسب المقرر سنويا من وزارة القوي العاملة 3 أيام، تبدأ من الخميس وتنهي السبت، وهي إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وتسري على إجازة القطاع الخاص أحكام المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وحسب القانون، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة أجر مضاعف عن هذه الأيام.

اقرأ أيضًا: تصل للسجن.. تصرفات تعرضك للعقوبة خلال عيد الأضحى

وتشمل إجازة أيام عيد الأضحى يومي الجمعة والسبت، وهما اليومان اللذان لن يكون لهما بديل

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت أن وقفة عرفات ستكون يوم الخميس المقبل 9 من ذي الحجة، والموافق 30 يوليو 2020 على أن تكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة المقبل 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.