الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف استعدت الفنادق لاستقبال المواطنين في إجازة عيد الأضحى؟

البحر الأحمر  - أرشيفية
البحر الأحمر - أرشيفية

تستعد عدد من الفنادق في الفترة الحالية لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع عودة السياحة الداخلية وتوقعات بزيادتها في الفترة المقبلة.

وروجت عدد من الفنادق لنفسها بالإعلان عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لانتشار العدوى، فيما أكدت على جهودها في الحفاظ على صحة العاملين والزائرين.

والفترة الماضية كثفت لجان التفتيش بوزارة السياحة والآثار عملها لاعتماد عدد من الفنادق في مختلف المحافظات لاستيعاب حركة السياحة الداخلية والتي من المنتظر أن تتم في عدد من المحافظات ومن أشهرها مدن الإسكندرية ومرسى مطروح والساحل الشمالي والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وبدأت عدد من الفنادق بالفعل في استقبال حجوزات إجازة العيد بعد أن تم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة ومن المتوقع أن يزيد معدل الحجوزات في الأيام القادمة مع اقتراب العيد، فيما كشفت مصادر سياحية أن هناك 166 فندق سياحى بالبحر الأحمر قد حصلوا بالفعل على شهادة صحة وسلامة من وزارة السياحة لاستقبال نزلاء بعد أن تم تفتيش لجان من السياحة والصحة وغرفة الفنادق عدد من الفنادق للتأكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا والتي أقرها مجلس الوزراء.

وكشفت سها بهجت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار في تصريحات تليفزيونية، استعدادات الدولة لعودة السياحة الداخلية خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضحت أن الوزارة تنصح جميع المواطنين الالتزام بالفنادق والمنتجعات التي حصلت على الشهادة من الوزارة، متابعة أن هناك خطاً ساخناً هو 19654 لمعرفة المنشآت التي حصلت على الشهادة الصحية.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، أنه تم أخذ كل الاحتياطات اللازمة خلال فترة إجازة العيد في الفنادق التي من المنتظر أن يقضي بها المواطنين بها إجازة العيد.