الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:48 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صور| تعرف على أسعار ومواصفات تويوتا فورتشنر 2021

تويوتا فورتشينر2021
تويوتا فورتشينر2021

أعلنت شركة "تويوتا إيجيبت"، عن أسعار ومواصفات موديل 2021 من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة " فورتشنر" ذات المقاعد السبعة التي يتم تجميعها بمصانع الشركة في مصر.

واستقرت أسعار فورتشنر" 2021 الجديدة مقارنة بموديل 2020 ووفقًا للتوكيل، لتأتي بأسعار تبدأ من 740.000 جنيه للفئة الأولى، و 799,900جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا جاءت بسعر 899,900 جنيه.

وتتوفر تويوتا فورتشنر الجديدة في السوق المحلي بنوعين من المحركات الأول مكون من 4 أسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصان ويتوفر بالفئتين الأولى والثانية، وتعمل الفئة الأولى بنظام الدفع الثنائي في حين أن الفئة الثانية رباعية الدفع.

اقرأ أيضًا: موديز : تركيا ستتلقى ضربة موجعة بسبب كورونا

المحرك الثاني والذي يتوفر حصرًا بالفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا من السيارة، هو محرك كبير مكون من 6 اسطوانات سعة 4.0 لترات بقوة 234 حصان وتعمل السيارة معه بنظام الدفع الكامل وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة، وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.

وعن وسائل الأمان بالسيارة، فقد حرصت تويوتا على تدعيم فورتشنر بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS الذي يحول دون انزلاق الإطارات أثناء استخدام الفرامل، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC الذي يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist في حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control ونظام التحكم في الجر Traction Control "TRC" وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائي.

وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS لحماية السائق والراكب الأمامي كليًا بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتي السائق عند حدوث اصطدام.