الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:33 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب تونس يحذرون من إفشال محاولاتهم لسحب الثقة من الغنوشي في جلسة غدا

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

حذرت ثلاث كتل نيابية في مجلس النواب التونسي من أي محاولة قد تتسبب في إفشال الجلسة المخصصة للتصويت على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي، المقرر عقدها غدا الخميس.


وأصدرت كلا من الكتلة الديمقراطية والإصلاح وتحيا تونس بيان رسمي وجميعهم حملوا مسؤولية تسيير الجلسة والإلتزام الكامل بتطبيق النظام الداخلي، واستنكروا في نفس الوقت ممارسة أي ضغوط على أيا من النواب للتأثر على تصويتهم.

 



اقرأ أيضا: الكتل النيابية التونسية تستعد لتحديد موعد سحب الثقة من راشد الغنوشي

 

 

إغراءات مالية

وقال النائب بدر الدين القمودي، إن أحد أعضاء حزبه "حركة الشعب" عرض عليه مبالغ مالية مقابل سحب توقيعه من عريضة سحب الثقة من الغنوشي، وأكد أن ضغوط مورست على العديد من النواب لدفعهم على عدم حضور الجلسة خاصة وأنها ستعقد غدا الخميس الذي يوافق وقفة عيد الأضحى.

وأضاف القمودي أن الضغوط تراوحت بين الاتصالات والإغراءات المالية، وأن الوضع داخل المجلس بات مشحونا، موضحا أن النائبة الأولى لرئيس مجلس النواب، سميرة الشواشي، تلقت تهديدات، خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء الماضي، وبسبب الأثار النفسية السيئة التي تعرضت لها بسبب هذه التهديدات أصيبت بوعكة صحية، وتم نقلها إلى المستشفى.


حركة النهضة

من جانبه أكد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، أن حركة النهضة تمارس ضغوط على النواب من أجل سحب توقيعاتهم في محاولة لإلغاء جلسة الخميس.

 

 

اقرأ أيضا: عاجل| جلسة سرية لسحب الثقة من الغنوشي

 

جدير بالذكر، أن ثلاث من كتل في مجلس النواب التونسي، قدمت عريضة لسحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي متهمة إياه بالفشل في إدارة جلسات البرلمان، فيما يرى الغنوشي أنه واثق من تجديد تزكيته لرئاسة المجلس بعد الجلسة المرتقبة.