الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في زمن الكورونا.. طريقة جديدة للطواف حول الكعبة (فيديو)

الطواف في زمن الكورونا
الطواف في زمن الكورونا

يستقبل المسلمون هذا العام موسم الحج وسط ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في جعل زيارة بيت الله الحرام مقصورة على أهل البلد فقط، كما تقرر فرض إجراءات إحترازية لفرض قواعد التباعد الاجتماعي خلال الطواف حول الكعبة المشرفة.


وقالت صحيفة "الاقتصادية السعودية" إن الإجراءات التي فرضتها السعودية الهدف منها حماية الحجاج، كما نشرت شبكة "العربية نت" مقطع فيديو، يرصد جانبا من شعائر الحج وضوابط الطواف، التي تم وضعها لحماية أرواح الحجاج.


فحوصات كورونا

ووفقا لما ورد على وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس الثلاثاء فقد أجرت وزارة الصحة السعودية فحوصات طبية شاملة للكشف عن أخر مستجدات الوباء في البلاد فيما يتعلق بالإصابات والوفيات، وأشارت إلى أنها أتمت الفحوصات للمكلفين بالعمل في المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام من جميع القطاعات الحكومية والخاصة وذلك للتأكد من سلامتهم وعدم إصابة أي منهم بالفيروس يكونوا على أتم الاستعداد لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 



اقرأ أيضا: بإجراءات استثنائية.. السعودية تستعد لموسم الحج بتعقيم مكثف للحرم المكي

 

وتأتي خطوة الصحة السعودية ضمن الإجراءات الإحترازية التي تشمل التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية لضمان سلامة الجميع.

وصول الحجاج

 

يشار إلى أن حجاج بيت الله الحرام وصولوا اليوم الثامن من ذي الحجة الجاري إلى ميقات السيل الكبير من أجل عقد نية الحج واستعدادا للتوجه إلى المسجد الحرام، وذلك بعد مغادرتهم لأماكن العزل الصحي المؤسسي للشروع في أداء مناسك الحج.

 

 

اقرأ أيضا: ”مسحة يومية للحجيج”.. عضو مجلس رواد الحرم المكي يوضح الإجراءات الوقائية ضد كورونا

 

ووضعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي طرق افتراضية بلافتات وملصقات أرضية مؤقتة في صحن المطاف والممرات والأبواب، وذلك ضمن الخطة الاحترازية المتعلقة بحج هذا العام.

موضوعات متعلقة