الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفتر للشعب الليبي: ”لم نرى من الأتراك إلا الخراب والدمار ونحن لهم بالمرصاد”

المشير حفتر
المشير حفتر

قال قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، إنه لن يهدأ إلا بعد تطهير الأراضي الليبية من الأتراك الذين لم يفعلون شيئا سوى القتل والشر طيلة 300 عاما من الاحتلال التركي.

 

وأشار "حفتر"  في الكلمة التي وجهها للشعب الليبي اليوم الأحد، خلال تفقد كتيبة طارق بن زياد، والوحدات العسكرية، والتأكد من تنفيذ أوامره التي يصدرها لهم إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل التصدي للأتراك والمرتزقة التابعين لهم وطردهم من ليبيا نهائيا.


لن نرضى بالاستعمار

وأضاف المشير حفتر في كلمته: "لن نرضى بالاستعمار فالأتراك بقوا في ليبيا لمدة 300 عاما ولم ير منهم الليبيون إلا الشر، ولابد من الجميع التصدي لكل مستعمر والعمل على طردهم، فنحن لهم بالمرصاد وطردهم سيكون الهدف الأساسي".

اقرأ أيضا: مباحثات مغربية إيطالية لإنهاء الأزمة الليبية بطريقة سلمية

ونوه حفتر في كلمته أن المرتزقة المنتشرين حاليا في الأراضي الليبية مأجورون وتم اختيارهم بعناية كونهم مجموعة من الأفراد لا وطن لهم ولا عائلة .


مخططات الشر

جدير بالذكر أن تركيا تعمل على زج المسلحين في ليبيا للقتال مع حليفتها حكومة فايز السراج ولكي يكونوا ورقة الضغط التي تمارسها على مختلف الدول الأوروبية بما يخدم أجنداتها المستقبلية التوسعية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| البحرين: تركيا تتعمد استفزاز الإمارات وسنواجه جرائمها بشتى السبل

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عدد المرتزقة السوريين الذين ترسلهم تركيا للقتال في ليبيا، ارتفع إلى 17 ألفا، من بينهم 350 طفلا.