الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:44 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان محمود ياسين

محمود ياسين
محمود ياسين

بعدما كشفت زوجته الفنانة شهيرة عن أن حالته الصحية لم تتحسن؛ انتشرت الكثير من الأخبار خلال الساعات الأخيرة الماضية حول تدهور الحالة الصحية للفنان الكبير محمود ياسين، وهو الأمر الذي استدعى توضيحا من أسرته مجددا.

وخرجت زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة، وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "كل ما يتردد على المواقع غير صحيح، وإن الحالة الصحية للفنان الكبير محمود ياسين مستقرة، وليس هناك أي مضاعفات كما أشارت بعض المواقع".

اقرأ أيضا| بعد حذفها من كليب ”ضارب عليوي”.. من هي الراقصة ليندا مارتيني؟

وأضافت شهيرة: "كنت أتحدث في برنامج وائل الابراشي عن الأزمة اللبنانية وتطرقنا إلى صحة زوجي محمود ياسين وكل ما قلته إنها مستقرة حاليا والحمد الله أنه لم يذهب إلى المستشفى".

شهيرة تكشف تفاصيل مرض محمود ياسين لأول مرة

وكشفت الفنانة شهيرة، تفاصيل مرض زوجها الفنان الكبير محمود ياسين لأول مرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي وائل الإبراشي عبر القناة الأولى المصرية، قائلة إن "حالة محمود ياسين إلى حد ما مستقرة، لكن حالته مش بتتحسن وربنا موجود"، كاشفة أنه يعاني من المرض منذ 8 سنوات كاملة.

وأضافت شهيرة: "أنا ملازمة محمود ياسين على طول، وأتمنى من الله أن حالته ماتتدهورش عن كده، وزي ما بيقولوا يفضل حسه في الدنيا"، موضحة أن النجم الكبير تحدث مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي قبل وفاتها "وكانت مبسوطة جدا أنها كلمته وبكت بعد حديثها معه، وناس كتير بتحاول تكلمه بس أحيانا ينفع وأوقات لا نظرًا لمرضه.. الفنانة الراحلة نادية لطفي كانت بتسأل على محمود ياسين باستمرار، والفنان الراحل فاروق الفيشاوي كان نفسه يكلمه قبل ما يتوفى".

مرض محمود ياسين

محمود ياسين الفنان الكبير ابن المدينة الساحلية بورسعيد، انطلقت قصته مع المرض عام 2014 حينما كان متعاقدا على المشاركة في مسلسل "صاحب السعادة" ليجتمع مع صديقه عادل إمام، إلا أنه غادر المسلسل بعد إجراء البروفات وفسخ العقد الذي يجمعه بالشركة المنتجة.

حين ذلك خرجت أقاويل تؤكد أن استبعاد ياسين جاء بسبب معاناته مع مرض الزهايمر وعدم قدرته على حفظ النص الخاص بالعمل، إلا أن تلك الأقاويل أصابت العائلة بغضب شديد وقتها وتم نفيها، لتمر السنوات ويقرر الفنان الذي قدّم أكثر من 250 عملا فنيا الاعتزال، بسبب أنه صار لا يقوى على المشاركة في أية أعمال فنية بسبب حالته الصحية، تلك الأقاويل التي أكدتها الزوجة ونفتها الابنة.

ومع تزايد الأخبار الخاصة بمعاناة ياسين من "الزهايمر"، قرر عمرو محمود ياسين أن يصدر بيانا يكذب فيه تلك الأمور، ويؤكد أن الوالد بصحة جيدة، حتى خرجت الزوجة شهيرة في مداخلة هاتفية مع الإبراشي لتتحدث عن الحالة الصحية لزوجها، ودون أن تذكر كلمة "الزهايمر" تأكد الجميع أن محمود ياسين يعاني من هذا المرض، بعدما علقت على حالته الصحية قائلة "إلى حد ما مستقرة ولا تتحسن. ربنا موجود، مش عارفة هنعمل إيه.. يارب تعدي الأزمة.. المرض ملوش علاج".

وأوضحت شهيرة أنها تحاول تنشيط ذاكرة زوجها، ولكنها خوفا عليه من الاكتئاب ترفض إخباره بمن توفي من زملائه، فكانت جنازة نور الشريف هي آخر ما علم به، حيث لم يعلم بوفاة محمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي ونادية لطفي ورجاء الجداوي وغيرهم، كما أشارت إلى كونها حينما يشاهدان معا التلفاز تحاول سؤاله حينما يظهر أحد زملائه قائلة "ده مين؟"، وحينما يفكر ويتذكر الاسم تشعر بسعادة كبيرة للغاية، وأكدت شهيرة أنه يعاني منذ 8 سنوات من هذا المرض، وتدريجيا تضعف الذاكرة، ولكنها تتمنى أن يظل زوجها يعرف عائلته وبعض زملائه، مشيرة إلى أنه رغم ذلك لا يعاني من المرض في صورته الشرسة.

ومن جانبها، استنكرت الفنانة رانيا محمود ياسين اندهاش الناس من تصريحات والدتها شهيرة حول تفاصيل مرض والدها الفنان الكبير محمو ياسين، مضيفة في تصريحات لها: "هو الزهايمر له علاج وإحنا منعرفش؟ من إمتى والزهايمر أو ضعف الذاكرة كان له علاج، الحالة مستقرة الحمد لله، ولكن بنتمنى متزيدش، هو فاكرنا وعارفنا وعارف أصحابه، وبنحاول كل فترة والتانية نتحدث معه لننشط الذاكرة عن ذكرياته وعننا وأعماله وأصدقائه".

موضوعات متعلقة