الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. كنترولات الدبلومات الفنيةتبدأ تصحيح الامتحانات

صورة أرشيفية امتحانات
صورة أرشيفية امتحانات

بدأ اليوم السبت، تصحيح كراسات الامتحانات التحريرية، من قِبل كنترولات الدبلومات الفنية، وذلك استعدادًا لإعلان نتيجة الاختبارات نهاية شهر أغسطس الجاري أو بحد أقصى أول سبتمبر المقبل.

 

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال تصحيح إجابات الامتحانات، تتم بداخل 90 مقر تقديرًا، كما تصل عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته 25 لجنة، بنظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس.

 

وأضافت وزارة التعليم، أن عدد لجان الإدارة بلغ 23 لجنة، بالإضافة إلى 34 مركز لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة في مختلف المحافظات، كما ويبلغ عدد العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضو، والمقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير بلغ 47679 مقدر، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضو.

 

اقرأ أيضًا: امتحانات الدبلومات الفنية 2020.. نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

 

جدير بالذكر، أدى طلاب الدبلومات الفنية، الامتحان التحريري لهم، للدور الأول للعام الدراسي 2019-2020، والتي تستمر حتى 13 أغسطس 2020، في 2986 لجنة سير امتحان، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في عدة مواد دراسية بحسب التخصص.

وأكد محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كنترولات ومقرات التقدير، مبينًا أنه يتم توفير المطهرات وأدوات التعقيم في الأماكن والعمل على قياس درجة حرارة مقدري الدرجات، بالإضافة إلى تسليم المقدرين داخل الكنترولات كمامات، مع التأكديد على استخدام درجات الرأفة في أثناء التصحيح والمرونة.

موضوعات متعلقة