الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. سعفان يطلق التشغيل التجريبى لميكنة القوى العاملة بالإسكندرية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم التشغيل التجريبي للنظام الإلكتروني الجديد بمديرية القوى العاملة بالإسكندرية للتحول من النظام الورقي إلى الإلكتروني، والذي سيستمر لمدة شهرين.

وأكد سعفان، اليوم السبت، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التشغيل الفعلي للنظام الإلكتروني، سيبدأ بعد شهرين ليقدم الخدمات المميكنة للمواطنين فى كل الخدمات التى تتعلق بعمل الوزارة، وذلك لتسهيل التعامل مع الجمهور، وخلق انسيابية فى جميع مراحل العمل.

جاءت تلك التصريحات خلال جولة الوزير التفقدية للتشغيل التجريبي للربط الإلكتروني بمديرية القوي العاملة بالإسكندرية، ومكاتبها ومراكز التدريب علي مستوي المحافظة.

اقراء أيضًا: بأمر السيسي.. المالية تعلن زيادة دعم السلع إلى 115 مليار جنيه

وأكد الوزير أن هذا التحول يأتي في إطار خطة الدولة لميكنة جميع الأعمال الحكومية، تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح أنه جار حاليًا استكمال التحول الرقمي في باقي مديريات القوى العاملة التابعة للوزارة على مستوى المحافظات، وذلك على البرامج الإلكترونية لكافة أنشطة المديريات، مشيرًا إلى أنه يجرى التجهيز لمديريات الجيزة والقليوبية وبورسعيد لإطلاق التحول الرقمي التجريبي في أوائل سبتمبر المقبل.

وكشف وزير القوي العاملة، أنه مع بداية عام 2021 سيكون هناك بيانات حقيقية عن العمالة المصرية في الخارج، حيث سيتم البدء في توزيع تطبيق "أبلكيشن" على قنصليات مصر والمكاتب الفنية في الخارج يتم من خلاله تسجيل كل بيانات المصريين الذين يتعاملون مع القنصليات في كل الخدمات التي يطلبونها سواء لهم أو أسرهم.