الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير القوى العاملة يتابع تنفيذ إجازة عيد الأضحى بالقطاع الخاص

محمد سعفان- وزير القوى العاملة
محمد سعفان- وزير القوى العاملة

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات المختلفة، بضرورة متابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى المبارك بالقطاع الخاص بالمصانع والشركات.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت من خلال منشور أرسل لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أنه تقرر أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدايتها من اليوم السبت وحتى الخميس الموافق 14 يوليو الحالي، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

وقال محمد سعفان إنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل خلال هذه الأيام إذا تتطلبت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مِثلي هذا الأجر.

اقرأ أيضًا: بسبب الأزمة الاقتصادية.. متظاهرون يقتحمون مقر رئيس سريلانكا

وفي نفس السياق، هنأ محمد سعفان، وزير القوى العاملة، شعب وعمال مصر والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله أمتنا من قوى الشر المتربصين بنا.

وأعرب "سعفان"، عن تمنياته أن يحمل العيد كل الأماني الطيبة لمصر وشعبها العظيم، داعيا الله عز وجل بمزيد من الازدهار والتقدم في سبيل مستقبل أفضل لمصر والمصريين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.