الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| البترول تجمع 5.4 مليون جنيه لشراء معدات طبية لوزارة الصحة

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية مبادرة للمساهمة فى دعم وزارة الصحة والسكان، فى مواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا، وتقديم كافة أوجه الدعم واتخاذ الإجراءات الاحترازية تجنبا للعدوى.

 

 وقال بيان صادر عن وزارة البترول اليوم، إن المبادرة تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات لكل المحافظات اليوم الإثنين 10 أغسطس 2020

جاء ذلك بالتنسيق مع شركات البترول الأجنبية العاملة فى مصر من أجل المساهمة بمبلغ قدره حوالى 5.4 مليون جنيه لتمويل شراء مستلزمات ومعدات طبية ووقائية.

 

ووفق البيان، شملت المعدات الطبية والوقائية: الملابس والأقنعة والنظارات وغيرها من المستلزمات الطبية الوقائية.

 

الشركات الأجنبية المشاركة

وشارك في المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول، كل من شركات شل، واكسون موبيل، وابيكس، وايناب سيبترول، وانرجين، ودانا جاس، وترانس جلوب انرجى، وتوتال، وشلمبرجير، وبكتل، وفينترسال ديا، وكويت انرجى، ونبتون، وبتروناس، وشيرون بتروليم، واى بى ار، وأديس، وميثانكس.

وتأتي المبادرة بالتنسيق مع وزارة الصحة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير التي قامت بشراء المستلزمات المطلوبة بعد موافقة وزارة الصحة والسكان ضماناً لتوفير المستلزمات طبقا للمواصفات المطلوبة، وبحسب البيان، قامت الشركات المشاركة في المبادرة اليوم الإثنين بتسليم الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والوقائية بمقر وزارة الصحة.

وتوزعت قيمة المساهمة المقدمة بواقع 954 ألف جنيه، كماسهمة من جانب شركة بكتل، تم تخصيصها لمنظمة اليونيسف تحت مظلة حملة قطاع البترول لتمويل شراء المستلزمات الطبية، و حوالى 1.8 مليون جنيه لشراء الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية.

وذلك إلى جانب حوالى 2.3 مليون جنيه تم تخصيصها لشراء الدفعة الثانية من المستلزمات الطبية، و387 الف جنيه لتوفير كروت بنزين مقدمة من شركة توتال لتموين سيارات الإسعاف بالوقود في محطات الشركة.