الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:48 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تطالب بمنع توريد السلاح لإيران: تهدد المنطقة

إيران إرهابية
إيران إرهابية

طالبت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتمديد حظر السلاح على إيران، مشيرة إلى أن عدم إتمام هذه الخطوة سوف يزيد من تأجيج حجم الصراعات في المنطقة.

وأكد سفير السعودية في الأمم المتحدة بجنيف عبد العزيز الواصل في الكلمة التي وجهها أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح على ضرورة تمديد أحكام ملحق قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٣١ الصادر بشأن تقييد نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران والمقرر انتهائه في ١٨ أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا: بومبيو يهاجم الصين وإيران: يخططان لزعزعة استقرار الشرق الأوسط

أيادي إيران التخريبية

وشدد "الواصل" على تأييد المملكة السعودية لأي إجراء دولي يسهم في تكبيل أيادي إيران التخريبية في المنطقة حتى تتعظ وتبتعد عن نهجها العدائي الذي سبب الدمار والخراب لمختلف الشعوب في المنطقة.

وتابع: "المملكة قادرة على حماية نفسها وحماية شعبها"، مشيرا إلى أن رفع الحظر الدولي عن إيران فيما يتعلق بأنواع الأسلحة كافة لن يفضي إلا لمزيد من الدمار والخراب، بل سيزيد من تأجيج حجم الصراعات في المنطقة، وهي التي عانت مليا من التدخلات الإيرانية التخريبية.

تقرير الأمم المتحدة

وأكدت الأمم المتحدة في تقرير رسمي، تورط إيران المباشر في الهجمات التخريبية التي استهدفت المنشآت النفطية في (بقيق وخريص) شرق المملكة في سبتمبر الماضي، واستهداف مطار "أبها الدولي".

اقرأ أيضا: التعاون الخليجي: تمديد حظر الأسلحة على إيران حتى تتوقف عن دعم الإرهاب

والثلاثاء الماضي، سعت الولايات المتحدة إلى تحميل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤولية تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران بتقديم نسخة مبسطة من مشروع قرار لذلك.