الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات باطلة وشهود افتراء.. آخر انتهاكات أردوغان داخل السجون

المحامية
المحامية

يصر النظام التركي تحت رعاية رجب طيب أردوغان على ممارسة القمع بحق معارضيه، ضاربًا بكافة القوانين والحقوق الإنسانية عرض الحائط.

قرار ظالم

رفضت المحكمة الدستورية العليا في تركيا، اليوم، طلب الإفراج عن "المحامية إيبرو تيمتيك والمحامي أيتاش أونسال"، الذان أضربا عن الطعام منذ شهور وطالبا بمحاكمة عادلة، مدعية أن صحة المحامين بخير وليسا هناك أي خطر، وفقا لـ"العربية".

اقرأ أيضا: بعد إحالة أعضاء 'العدالة والتنمية'للتأديب.. خبراء لـ'الطريق': أردوغان ديكتاتور ينفرد بالسلطة

وبحسب المحكمة التركية، فإن المحتجزين يتلقيان العلاج اللازم في المستشفيات ويحصلان على حقوقهما من الرعاية الصحية، في حين أكد محامو المحتجزين عن معهد الطب العدلي في إسطنبول، ضرورة الإفراج عنهما حيث أنهما يواجهان معاناة صحية حقيقية داخل السجن.

محاكمات باطلة

وقال أحد المحامين: إن "النظام الحالي دائما ما يقوم بعقد محاكمات ويدين الشعب على خلفية أحداث لم تحدث من الأساس من خلال الاعتماد على شهود افتراء"، مطالبا بإنهاء هذه المؤامرة وتصحيح القرارات الخاطئة التي وقعت خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا: أردوغان يتراجع ويدعو للحوار مع اليونان لإنهاء أزمة المتوسط

وسجنت السلطات التركية المحامية "تيمتك" مع "أونسال" و5 مشتبه بهم في ديسمبر 2019 بتهمة التعاون مع حزب "الثوار الشيوعيين" المسلح الذي نشط في تركيا منذ عام 1970، وهو حزب محظور في البلاد، ومصنف كمنظمة إرهابية.

واستندت لائحة الاتهام ضد المحاميان على إفادة شهود سريين، وبدأ إضرابا عن الطعام في 3 فبراير الماضي في مكان احتجازهما بسجن "سيلفري" قرب إسطنبول.