الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تسميمه.. نقل معارض روسي إلى ألمانيا لتلقي العلاج

أليكسي نافالني
أليكسي نافالني

وصلت طائرة طبية روسية، اليوم السبت، إلى ألمانيا على متنها المعارض الروسي المعروف أليكسي نافالني الذي دخل في غيبوبة يعتقد أنه تم دس السم له، ومن المقرر أن يتلق العلاج في المستشفى الرئيسي في برلين.

وقالت المتحدثة باسم المعارض الروسي "نافالني": إن "الطائرة التي كان على متنها تم تجهيزها بجميع الأجهزة الطبية اللازمة ورافقه مجموعة من الأطباء الألمان المتخصصين"، مشيرة إلى أنه مكث في المستشفى وهو في حالة غيبوبة.

اقرأ أيضا: بعد 30 يوم في السجن.. إطلاق سراح معارض روسي بارز

شبهة قتل عمد

ومن المعروف عن أليكسي نافالني أنه سياسي وحقق في العديد من قضايا الفساد، وهو أحد أشد منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويعتقد أنصاره أن الشاي الذي شربه كان مليء بالسم، وأن الكرملين وراء مرضه والتأخير في نقله إلى مستشفى ألماني رفيع المستوى.

ولم يُسمح بنقل نافالني إلى ألمانيا إلا بعد الكثير من الجدل الذي استنكره أنصاره ووصفوه بأنه حيلة من قبل السلطات للمماطلة حتى لا يمكن تعقب أي سم في جسده، كما أنهم اعتبروا أن السلطات تماطل حتى يصبح أي سم في جسمه غير قابل للتتبع.

اقرأ أيضا: عاجل| الكرملين يطالب بيلاروسيا بإطلاق سراح مواطنين روس

الكشف عن حالة نافلني

يشار إلى أن رئيس مستشفى أومسك أناتولي كالينيتشينكو، أكد أن حالة "نافالني" استقرت، وأن الأطباء لا يمانعون في نقله، إلا أن أقاربه يرون أنه قد يتسبب نقله في تعرضه للعديد من المخاطر.

ونفى الكرملين أن تكون مقاومة النقل سياسية، وقال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف: إنه "قرار طبي بحت".