الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:01 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين يصف الدول الإسلامية بـ«الشريك التقليدي» لروسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، على قوة العلاقة بين بلاده وبين الدول الإسلامية، وذلك من خلال وصفه لها بالشريك التقليدي.

وجاء وصف الرئيس فلاديمير بوتين، للدول الإسلامية، بأنها شريك تقليدي لروسيا في حل القضايا العالمية، خلال برقية تحية للمشاركين في قمة قازان العالمية للشباب المنعقدة هذه الأيام.

وأفاد الرئيس الروسي خلال البرقية التي نشرها الكرملين اليوم، أن "دول العالم الإسلامي هي شريكنا التقليدي في حل العديد من القضايا الملحة في الأجندة الإقليمية والعالمية، وفي الجهود المبذولة لبناء نظام عالمي أكثر عدلا وديمقراطية".

وأضاف بوتين خلال البرقية: "من المهم أن يشارك الشباب بشكل متزايد في مثل هذا التفاعل البناء متعدد الأوجه".

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، خلال البرقية أن "مئات المندوبين من عشرات الدول إلى قازان، ممثلين عن مختلف المنظمات العامة والطلابية ومراكز الأبحاث والهيئات الحكومية المسئولة عن سياسة الشباب".

فيما ذكر بوتين أن "اختيار قازان عاصمة للشباب لمنظمة التعاون الإسلامي، يؤكد المستوى العالي لعلاقات روسيا مع هذه المنظمة".

كما عبر الرئيس الروسي عن ثقته في أن القمة، التي تقام في الفترة بين 27 و30 أغسطس ضمن فاعليات "قازان - عاصمة الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي - 2022"، ستسهم في تعزيز التفاهم المتبادل والثقة بين شعوب روسيا والدول الإسلامية.

واختتم الرئيس فلاديمير بوتين برقيته، بتمنياته للمشاركين في فاعليات قازان، بالنجاح والازدهار والتوفيق.

اقرأ أيضا: ضمن العقوبات.. أوكرانيا تطالب بمنع الروس من دخول أوروبا