الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

التخلي عن الماء الساخن.. خطة ألمانيا لتوفير الطاقة

تستعد ألمانيا، لفصل شتاء صعب بعد أن خفضت روسيا تدفق الغاز الطبيعي إلى 20 في المائة، وتبدأ البلاد تنفيذ خطة قصيرة الأجل لتوفير الطاقة اعتبارًا من 1 سبتمبر.

على الرغم من أن خزانات الغاز الطبيعي ممتلئة بنسبة تزيد عن 80 في المائة، إلا أن خطة توفير الطاقة الصارمة تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 سبتمبر في البلاد.

كانت تعتمد ألمانيا بشكل كبير على روسيا في الحصول على الغاز الطبيعي، ومع العقوبات الغربية التي رافقت الحرب الروسية على أوكرانيا، تواجه برلين صعوبات كبيرة في الإمداد.

خفضت موسكو قدرة الغاز الطبيعي الذي أرسلته عبر نورد ستريم 1 بنسبة 80 في المائة لأسباب مختلفة. أعلنت روسيا أنها ستوقف تدفق الغاز الطبيعي مؤقتًا بين 31 أغسطس و 2 سبتمبر، بزعم القيام بأعمال إصلاح.

خطة خفض استهلاك الطاقة في ألمانيا


على الرغم من أن ألمانيا تكثف جهودها لتلبية احتياجاتها من الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي، بطرق مختلفة عن الأسواق العالمية، إلا أنها تضع حيز التنفيذ خطة قصيرة الأجل لتوفير الطاقة اعتبارًا من 1 سبتمبر، وخطة توفير الطاقة متوسطة الأجل اعتبارًا من 1 أكتوبر.

وبالنسبة للخطة الأولى قصيرة المدى، والتي تهدف إلى توفير 20٪ من الطاقة خلال الستة أشهر المقبلة، فتشمل منع أولئك الذين لديهم مسبح خاص من تدفئته بالغاز الطبيعي أو الكهرباء. وفق وكالة دويتشه فيله

وفي أماكن العمل ستكون درجة الحرارة 19 درجة، وفي الأماكن التي تتطلب عملًا بدنيًا ثقيلًا، سيتم تسخين درجة الحرارة حتى 12 درجة فقط. أيضًا، في المباني العامة، لن يكون بالإمكان توفير الماء الساخن في الأحواض.

بينما سيتم إعفاء المستشفيات ورياض الأطفال ودور الحضانة ودور رعاية المسنين والمرضى من هذه الشروط.

وستمنع المتاجر من إبقاء أبواب الدخول والخروج مفتوحة طوال الوقت لمنع فقدان الحرارة.

كما لن تُضيء اللوحات الإعلانية بين الساعة 22:00 ليلاً والساعة 06:00 صباحًا، وكذلك لن تتم إنارة المباني العامة والمعالم التاريخية ليلاً إلا للإنارة للأغراض الأمنية وإنارة مخارج الطوارئ.

وضع الاتحاد الأوروبي خطة الطوارئ الخاصة بالغاز الطبيعي ضمن نطاق دول الاتحاد، والتي طُلب بموجبها من الدول توفير 15 في المائة من الغاز الطبيعي بين أغسطس 2022 ومارس 2023. تتضمن المرحلة الثانية من خطة توفير الطاقة، التي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر، تدابير لتوفير المزيد على المدى المتوسط.

اقرأ أيضا: بايدن مهدد بالعزل.. نواب أمريكيون: فشل في حماية أمننا وجرائمه كثيرة

موضوعات متعلقة