الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تنسيق الجامعات الأهلية 2020 الجديدة في مصر.. وموعد انتهاء التقديم وخطواته

تنسيق الجامعات الاهلية 2020
تنسيق الجامعات الاهلية 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم للجامعات الأهلية وهي: "جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها، جامعة الجلال، جامعة العلمين الدولية" بداية من السبت الماضي 22 أغسطس ويستمر التقديم حتى يوم الأحد القادم 30 أغسطس الجاري من خلال الموقع الإلكتروني

هنـــــــــا

 

ويستطيع الطالب معرفة كافة التفاصيل من البرامج الدراسية وشروط التقدم والحد الأدني لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة والمصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال دراسي من خلال الموقع الإلكتروني.

 وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه يجب على الطالب أن يقوم بعمل حساب شخصي على الموقع الإلكتروني وإدخال بياناته الشخصية بشكل مفصل وشامل ومجموعه في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة الحاصل عليها.

 

تنسيق الجامعات الأهلية 2020

وأضافت الوزارة، كما يجب على الطالب رفع نسخة ضوئية من كافة المستندات التي تدل على نجاحه من خلال الموقع الإلكتروني، ومن ثم يقوم الطالب بإختيار الجامعة أو الكلية والبرنامج الدراسي الذي يريد أن يتقدم له مع إتباع الإرشادات الموجودة على الموقع، ومن ثم حفظ البيانات والإحتفاظ بالاسم وكلمة السر ورقمه الكودي للحصول على نتيجة التقديم.

 

 

وكانت أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه عند قبول الطالب بصفة مبدئية سيتم إخطاره عبر البريد الإلكتروني بموعد الاختبار المخصص له ويتم ذلك بعد مراجعة أوراق التقديم والتأكد من صحتها وأيضا يتم ابلاغ الطالب من خلال البريد الالكتروني بمجالات الاختبارات والزمن المخصص لها والفترة المسموح بها ليتم إجراء الاختبار وتوقيت الاجابة لكل سؤال، كما سيتم إخبار الطالب الذي يتم قبوله بشكل مبدئي بموعد وأماكن إجراء المقابلة الشخصية والتي تأتي بعد مرحلة الاختبار.

 

اقرأ أيضا: التعليم العالي تحدد مصروفات الجامعات الأهلية

 

ومن المنتظر أن تبدأ اختبارات القبول بالجامعات الأهلية بدءا من السبت 5 سبتمبر المقبل وفقا للجدول الزمني المعلن على الموقع الإلكتروني، وسيتم اجراء الاختبارات بشكل الكتروني محدد بمدة زمنية ومتزامن مع جميع المتقدمين، كما تقرر أن يتم إعلان نتائج الاختبارات يوم 10 سبتمبر بناء على ترتيب المتقدمين وفقا لدرجات الإختبار.

 

اقرأ أيضا: أبرز المعلومات عن التقديم في الجامعات الأهلية 2020

 

كما تقرر أن تبدأ المقابلات الشخصية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12 سبتمبر الجاري، على أن يكون الكشف الطبي ابتداء من يوم الخميس 17 سبتمبر، يذكر أن الجامعات الأهلية الجديدة من المنتظر أن يبدأ الدراسة بها في العام الدراسي الجديد 2020/2021 وتقدم عدد من برامج دراسية فى المجالات المختلفة.