الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

إعصار لورا.. خطر يهدد الولايات المتحدة ومخاوف من فيضانات

إعصار لورا
إعصار لورا

باتت الكوارث الطبيعية تشكل خطورة على العديد من المناطق داخل الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في ظل تزايد الأعاصير.

عاصفة لورا الاستوائية

تزيد التهديدات التي تشكلها العاصفة الاستوائية المعروفة بـ"إعصار لورا"، كونها انتشرت في مساحات شاسعة من ساحل تكساس ولويزيانا، بحسب وكالة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وكان إعصار لورا على 560 ميلا جنوب شرق جالفستون في تكساس، ظهر في صورة رياح مستدامة بلغت 75 ميل في الساعة أثناء تحركه شمال غربًا عبر خليج المكسيك، وفقًا لمركز الأعاصير الوطني.

اقرأ أيضا: إعصار يفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا فى الهند

توقعات خطيرة

ويتوقع العديد من خبراء الأرصاد أن يشتد إعصار لورا ليصل إلى الفئة 3 قبل الوصول إلى اليابسة في وقت متأخر من اليوم الأربعاء أو ربما في وقت مبكر من غدًا الخميس مع رياح تبلغ سرعتها حوالي 115 ميلا في الساعة قادرة على إلحاق أضرار مدمرة.

وأشار المركز الاستشاري الوطني للأعاصير إلى أنه من المتوقع سقوط لورا من 4 إلى 8 بوصات، مع كميات قصوى معزولة تبلغ 12 بوصة عبر أجزاء من ساحل الخليج الغربي الأوسط للولايات المتحدة من غرب لويزيانا إلى شرق تكساس، و شمالًا إلى أجزاء من وادي المسيسيبي الأدنى إلى الأوسط، ووادي أوهايو السفلي، ووادي تينيسي.

فيضانات واسعة

وبحسب المركز الاستشاري، فإن الأمطار سوف تؤدي إلى حدوث فيضانات واسعة النطاق وفيضانات حضرية، وتفيض مجاري صغيرة على ضفافها، وفيضانات نهرية خفيفة إلى معتدل، وهناك تحذير من عواصف مقترنة بالمد والجزر يمكن أن تجلب ما يصل إلى 13 قدمًا من المياه إلى المجتمعات على طول الساحل.

تورمات عاصفة لورا

ومن المتوقع حسب وكالة الأعاصير، أن تنتشر تورمات ناتجة عن العاصفة لورا شمالاً على طول أجزاء من الساحل الغربي لشبه جزيرة فلوريدا وساحل ولاية فلوريدا في وقت لاحق اليوم والليلة، وسوف تصل إلى الساحل الشمالي والشمال الغربي للخليج بحلول.


اقرأ أيضا: ”هانا” تقترب والسلطات الأمريكية تحذر من الإعصار وتناشد المواطنين إخلاء منازلهم ”فيديو”

جدير بالذكر أن إعصار لورا قتل ما لا يقل عن 23 شخصًا في جمهورية الدومينيكان وهايتي، حيث قطعت الكهرباء وتسببت في فيضانات في البلدين اللذين يتشاركان جزيرة هيسبانيولا، وكان من بين القتلى فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات ضربت شجرة منزلها وأم وابنها الصغير اللذين سحقهما جدار منهار.