الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:59 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونان: اتفاقنا مع مصر ذات أهمية تاريخية وسياسية

المياه الإقليمية لليونان
المياه الإقليمية لليونان

قال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأربعاء في البرلمان إن الحكومة تنوي تقديم مشروع قانون لتمديد المياه الإقليمية لليونان في البحر المتوسط لـ 12 ميلًا بحريًا.

وتطرق ميتسوتاكيس في الكلمة التي وجهها خلال المناقشة التي أجريت في البرلمان لاتفاقيات الحدود البحرية بين مصر واليونان وإيطاليا، وأكد أنه من المقرر التصويت عليها غدا الخميس، مشيرا إلى أنها ذات أهمية تاريخية وسياسية كبيرة، وفقا لما ورد على موقع "كاثمريني" اليوناني.


اقرأ أيضا: عاجل| ألمانيا تقف في وجه تركيا تضامنا مع اليونان بالمتوسط

تهديد تركي

من جانبه حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليونان، أمس الثلاثاء من الإقدام على أي خطوات خاطئة في شرق المتوسط، وأكد أن تركيا سوف تواجه أي خطوة غير محسوبة بالمرصاد وستفعل ما ينبغي عليها للدفاع عن مصالحها.

وقال وزير الخارجية جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس، عقب لقائهما في وزارة الخارجية التركية بأنقرة: "إذا اتخذت اليونان أي خطوات خاطئة، سنفعل اللازم، تركيا تستند إلى القوانين الدولية، ولا تسمح لأحد بسلب حقوقها".

اقرأ أيضا: فرنسا تحذر تركيا في المتوسط: ليس ملعبا لتحقيق أطماعك

كانت وزارة الدفاع الفرنسية حذرت اليوم الأربعاء، السلطات التركية من ممارسة انتهاكات في منطقة شرق البحر المتوسط، وأن المنطقة ليست ملعبا تستغله لتحقيق طموحاتها.

موضوعات متعلقة