الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:51 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بالكمامات.. المواطنون يحرصون على أداء صلاة الجمعة بالخلفاوي في شبرا (صور)

المواطنين يحرصون على أداء صلاة الجمعة بمنطقة الخلفاوي بشبر
المواطنين يحرصون على أداء صلاة الجمعة بمنطقة الخلفاوي بشبر

حرص عدد من المواطنين بمنطقة الخلفاوي في شبرا بمحافظة القاهرة على أداء صلاة الجمعة بعد عودة إقامة شعائر الصلاة بالمساجد بعد توقف استمر لمدة 5 شهور منذ مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: مصر تودع أذان النوازل.. رفع نداء الجمعة بصيغته التقليدية لأول مرة اليوم

 

وحرص المواطنون أثناء الصلاة على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية من إرتداء للكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي، كما حرص المسجد على الإلتزام بالخطبة المعلنة من وزارة الأوقاف والتي كانت نشرتها عبر موقعها الإلكتروني الخاص.

 

اقرأ أيضا: عودة صلاة الجمعة بالمساجد بعد توقفها 5 أشهر

 

يذكر أن وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة كان قد ألقى خطبة الجمعة اليوم بمسجد محمد على بمنطقة القلعة وتعد تلك المرة الاولى التي تقام فيها الصلاة منذ توقف 5 أشهر، وحرص على المشاركة كل من محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ونقيب الأشراف وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس ائتلاف دعم مصر عبد الهادي القصبي.

وجاءت خطبة الجمعة التي ألقاها وزير الأوقاف بعنوان "الأمل حياة" تفاؤلا بعودة صلاة الجمعة وفتح المساجد بمحافظات مصر مرة أخرى، فيما كانت قد إستقبلت المساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر اليوم المصلين لأداء صلاة الجمعة بعد قرار إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة، بعدما أعلنت وزارة الأوقاف بالأمس الإنتهاء من عملية تنظيف وتعقيم المساجد إستعداد لإقامة الصلاة اليوم.