الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي متهما وزير داخلية الوفاق: سر انتشار الميليشيات

فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

وسط تزايد حدة التوتر في طرابلس، يشتد الصراع بين ممثلي حكومة الوفاق تحديدا رئيس الحكومة فايز السراج ووزير داخليته فتحي باشاغا، وسط اتهام الجيش اللليبي للأخير بدعم الميليشيات.

هجوم الجيش الليبي ضد باشاغا

انتقد الجيش الليبي وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا، معتبرا أنه محسوب على الإخوان وتدعمه ميليشيات مصراتة.

وأكد الجيش في بيان رسمي صدر عن القيادة العامة قلقه العميق من الفوضى الأمنية والانتهاكات التي تنتشر في مختلف المناطق المتمركزة غرب ليبيا.

اقرأ أيضا: طرابلس ومصراتة.. حرب شوارع مرتقبة بين ميليشيا أردوغان بعد إقالة باشاغا

باشاغا وتغول الميليشيات والمرتزقة

وأشار الجيش الليبي إلى أنه يتابع عن كثب كافة التطورات الجارية حاليا في طرابلس، مشددًا دعمه لخطوات مكافحة الإرهاب وبسط النظام والقضاء على مسبّبات الفوضى الحاصلة، التي تهدد أمن وسلامة البلاد، منوها أنه سوف يتصدي لتغول الميليشيات المسلحة وفرق المرتزقة السوريين، التي تديرها أقطاب خارجية يمثل مصالحها باشاغا، وتسعى لتنفيذ طموحاتها الاستعمارية في ليبيا.

كانت حكومة الوفاق أعلنت الجمعة الماضية قرار إيقاف وزير الداخليّة عن العمل احتياطيا وإحالته إلى تحقيق إداري، وذلك على خلفية إطلاق مسلحين النار على متظاهرين سلميين في العاصمة الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: عاجل| ألمانيا تدعو حكومة الوفاق إلى احترام حقوق الليبيين

ويتظاهر مئات الليبيين يوميًا منذ الأحد في طرابلس احتجاجا على الفساد وتدهور الخدمات العامة والانقطاع المتكرّر للكهرباء والمياه وشح الوقود، وقد تخلل تلك التظاهرات إطلاق مسلحين مجهولين النار على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.