الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طعن كهربا على عقوبة الفيفا.. 3 سيناريوهات لحل الأزمة إحداها تدين اتحاد الكرة

كهربا
كهربا

مازالت قضية محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد الزمالك فريقه السابق مستمرة، بعد أن أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدر قرارًا بإيقاف عقوبة الغرامة المالية الموقعة على اللاعب لصالح الزمالك والمقدرة بـ2 مليون دولار، بعدما تقدم كهربا بطعن على العقوبة.

من جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق،عن ثلاث سيناريوهات تنتظر أزمة محمود عبد المنعم كهربا مع نادي الزمالك.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي على راديو "أون سبورت": "بعد صدور حكم من الفيفا بتغريم كهربا 32 مليون جنيه و800 ألف جنيه لصالح الزمالك، اللاعب طعن في ثاني أيام صدور الحكم، وتحديدًا يوم 16 أغسطس الماضي أمام نفس اللجنة التي أصدرت الحكم وتم قبول الطعن".

 

سيناريوهات أزمة كهربا والزمالك

وأوضح شوبير: "كهربا قدم مستندات واللجنة نظرتها وقبلت الطعن، وأصبح أمامه ثلاث سيناريوهات لحل الأزمة، الأول أن تؤكد اللجنة أن حكمها الأول صحيح والمستندات الجديدة غير صحيحة، ويبقى الوضع على ما هو عليه".

وواصل أحمد شوبير: "السيناريو الثاني أن تقبل اللجنة المستندات الجديدة وتعلن تخفيض العقوبة المادية على اللاعب، بينما السيناريو الثالث أن تعلن اللجنة أن مستندات كهربا سليمة وتلغي العقوبة".

وأكمل: "ووقتها ستوقع عقوبة على اتحاد الكرة المصري، بداعي تقديم مستندات غير صحيحة في هذه الأزمة للفيفا، وهو ما يؤكد عليه كهربا ومحاميه".

وكشف شوبير: "من حق الزمالك الاستئناف على أي حكم يصدر وكذلك كهربا، في المحكمة الرياضية، وكل ما صدر من أحكام سواء الحكم نفسه أو طعن اللاعب لا يعد انتصاراً لأي طرف".

اقرأ أيضًا: اليوم.. الجبلاية تصدر قراراتها بشأن تجاوزات مرتضى منصور والقيعي وفرج عامر

 

واختتم حارس الأهلي السابق: "الشئء المؤكد هو أن الأهلي ليس له علاقة بالأزمة من قريب أو بعيد، الأمر يتعلق بكهربا وناديه البرتغالي مع الزمالك".