الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:11 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان يدق طبول الحرب في المتوسط بمناورة عسكرية

تركيا في شرق المتوسط
تركيا في شرق المتوسط

لا يكترث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتحذيرات الدولية التي توجه له بسبب تعنته في منطقة شرق المتوسط، معلنا بدء مناورة عسكرية مع قبرص الشمالية.

مناورات تركيا شرق المتوسط

أعلنت تركيا، عزمها إطلاق سلسلة مناورات عسكرية شرق المتوسط غدا الأحد، بالتعاون مع قبرص الشمالية على خلفية تصعيد التوترات الإقليمية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان اليوم السبت: إن "المناورات التي ستنفذ ستحمل اسم عاصفة المتوسط، ومن المقرر أن تستمر في الفترة من 6 وحتى الـ 10 من سبتمبر الجاري شمال قبرص، وفقا لـ"روسيا اليوم".

تفاصيل عن المناورات

ومن المقرر أن تشارك في هذه المناورات قوات جوية وبرية وبحرية تركية، علاوة على قوات تابعة لجمهورية شمال قبرص التي لا تعترف بها أي دولة في العام باستثناء تركيا.

وأفادت الدفاع التركية، بأن الهدف من مناورات "عاصفة المتوسط"، هو تطوير التدريب المتبادل والتعاون والعمل معا بين قوات البلدين.

اقرأ أيضا: اليونان ترد على تركيا بصفقة عسكرية فرنسية

من جانبها قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير نشرته: إن "مختلف دول أوروبا صامتة أمام انتهاكات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مما يزيد من عدوانيته خلال المرحلة المقبلة، وربما يؤدي إلى نشوب حرب في منطقة شرق المتوسط".

اقرأ أيضا: صحيفة أمريكية تنتقد موقف أوروبا حيال انتهاكات تركيا شرق المتوسط

ووفقا لما ورد في المجلة الأمريكية، فإن شرق المتوسط من أكثر المناطق الغنية بمختلف مصادر الطاقة، منوهة أنها تشهد حاليا توترا شديدا بسبب مساعي أردوغان لاقتسام الثروات مع اليونان وقبرص.