الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلب الصداقة فيه هاكر قاتل.. حقيقة اختراق الهواتف وحسابات ”فيسبوك” عن طريق ”ندى عبدالتواب”

اختراق
اختراق

"متقبلوش طلب صداقة اسمه Nada Abdeltawab علشان ده هاكر وقولوا لكل اللي عندكم عشان لو اللي عندكم قبلوا إنت كمان هتتهكر".. رسالة غامضة يتداولها رواد ومستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بكثافة خلال الفترة الماضية، للتحذير من حساب يحمل اسم "ندى عبدالتواب" على أنه "هاكر" سيخترق حساب من قبل طلب صداقته وحسابات أصدقائه كذلك بمجرد قبول طلب الصداقة.

الرسالة الغامضة مجهولة المصدر لم يتوقف انتشارها على الأيام الماضية، حيث بدأت تنتشر منذ شهر الماضي، وتحذر من اختراق الحسابات والهواتف عن طريق ذلك الحساب المجهول، وسرقة المحتويات المجهولة عليها.

انتشار تحذيرات من حساب مجهول يخترق أكاونتات الفيس بوك بمجرد قبول الصداقة

الأمر لم يقف عند حد التحذير من الحساب، حيث انتشرت كذلك تحذيرات عديدة من عدة أرقام هواتف، مصاحبة للحساب، والتي يحذر ناشروها من الرد عليها، لأنه بمجرد الرد سيخترق المتصل الهاتف ويحصل على البيانات والصور والفيديوهات الموجودة عليه.

التحذيرات المنتشرة أعقبها بعد ذلك قصة التسريبات الشهيرة باسم "نسوان المنصورة"، حيث تم تداول مئات الصور الخاصة والعارية من هواتف فتيات وسيدات ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم "نسوان المنصورة".

وانتشرت رسالة تحذير من الأرقام تقول: "ولا أي بنت أو مدام ترد على أي رقم من الأرقام دي
الدنيا مقلوبة وفيه أكتر من 5000 صورة في خلال 9 ساعات لبنات وستات انتشرت ومأخوذة من تليفوناتهم عن طريق الهاكر ده".

خبير أمن معلومات: من المستحيل اختراق حساب بمجرد قبول طلب صداقة

حسام عمر، خبير أمن المعلومات، قال إنه لا يمكن اختراق حساب على "فيس بوك" بمجرد قبول طلب صداقة من شخص ما، وبالتالي من المستحيل اختراق حسابات الأصدقاء، مؤكدًا أنه لابد من فتح رابط معين يتم عن طريقه اختراق الحساب.

اقرأ أيضًا: بعد جروب ”نسوان المنصورة”.. خبير اتصالات يكشف لـ”الطريق” سر اختراق التليجرام للهواتف

وأضاف لـ"الطريق" أن اختراق هاتف عملية معقدة أكبر من مجرد الرد على مكالمة هاتفية، فالأمر ليس بتلك السهولة، ومن الممكن أن تكون المكالمة الهاتفية مجرد طريقة للتواصل مع الهاتف في الوقت الذي يحاول شخص آخر من خلال أجهزة وبرامج معقدة اختراقه.