الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيه عن «هاكر» جديد أكثر خطورة.. يستهدف فئات عمرية معينة

هاكر
هاكر

كشفت خبراء الأمن السيبراني لمستخدمي الإنترنت في أكتوبر الماضي، عن عصابات الهاكرز تستهدف حسابات موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام» للشركات والمشاهير، والقيام بعمليات نصب واحتيال، وتقوم باستخدام الهواتف والحاسوب من أجل سرقة البيانات، وطالب الخبراء بالانتباه الجيد وتأمين الحسابات.

أوضحت اللجنة المسؤولة عن التجارة الفيدرالية، في تقريرنشرته عن مدى انتشار عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي عام2021، حيث أجريت أبحاث جديدة بينت أن فرد من بين كل 4 أفراد خسر أموالا بسبب احتيال إلكتروني، بدأ على وسائل التواصل الاجتماعي في شكل إعلان، منشور، أو رسالة.

اقرأ أيضًا: منها ”الزنجبيل”.. 4 مشروبات تخلص المرأة من دهون البطن في رمضان

أصدرت العمليات المختصة بيانا ذكرت فيه أن هناك عدد كبير من الأشخاص تعرضوا لخسائر، يقدر ثمنها بحوالي 770 مليون دولار، ويرجع سببها إلي الإحتيال العام الماضي، حيث تمثل هذه الخسائر حوالي 25 مليون دولار، وبدأت على منصات التواصل الإجتماعي، كما ظهرت زيادات مذهلة بنحو 18 ضعفًا عن الخسائر المبلغ عنها لعام 2017، بحسب موقع "زد نت".

- خطوات بسيطة لتأمين حسابات التواصل الاجتماعي

أشارت اللجنة المسؤولة عن التجارة الفيدرالية، إلى خطوات بسيطة لتأمين حسابات التواصل الاجتماعي، للتقليل من مخاطر عمليات الاحتيال على وسائل التواصل، حيث يجب تحديد من يرى المنشورات والمعلومات عن طريق إعداد ضوابط الخصوصية، وإلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة، والتحقق من أي شركة موجودة قبل الشراء منها.