الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:43 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها ”الزنجبيل”.. 4 مشروبات تخلص المرأة من دهون البطن في رمضان

مشروب الخيار والزنجبيل
مشروب الخيار والزنجبيل

يعاني العديد من النساء لتراكم الدهون في الجسم، وتعد من أصعب المشاكل التي تواجه السيدات، لأنها ليست مجرد طبقة خارجية وبسيطة يسهل التخلص منها، لذلك تبحث الكثيرات من النساء عن أفضل نظاما غذائيا مناسبا لطبيعة جسمها وحالتها الصحية.

وفي السياق ذاته، لخصت الدكتورة رضوي الباز أخصائية التغذية بمعهد بحوث جامعة القاهرة وتكنولوجيا الأغذية قسم الأغذية الخاصة وعضو الجمعية المصرية لعلوم تكنولوجيا الأغذية، أفضل مشروبات التي تخلص المرأة من دهون البطن في رمضان.

الماء

ينصح بالإكثار من تناول الماء، ويفضل شربه قبل تناول وجبة الإفطار، وقد تحتل المشروبات الطبيعية المرتبة الأولى في طرد السموم من الجسم، للتخلص من الدهون الزائدة.

مشروب الخيار والزنجبيل

هناك العديد من المشروبات الصحية المفيدة، ويفضل تناول كل من مشروب الخيار والزنجبيل على مدار ساعات الإفطار في شهر رمضان، مع تناول شرائح الخيار والزنجبيل الطازج عن طريق نقعهما في الماء لمدة 4 ساعات، للتخلص من دهون البطن بسهولة.

اقرأ أيضًا: «أبرزها النوم».. 4 نصائح صحية للحصول على بشرة مشرقة

ماء جوز الهند

ينصح في شهر رمضان قبل الإفطار، استبدال المشروبات الرمضانية الغنية بالسكريات المكررة، بمشروبات ماء جوز الهند، لأنها تساعد النساء على التخلص من دهون البطن خلال فترة الصيام، فتناول 3 أكواب متوسطة الحجم على مدار ساعات الإفطار وخصوصا قبل وجبة السحور بمدة لا تقل عن 30 دقيقة، يساعد في القضاء على الدهون.

القهوة

كما ينصح الكثير من السيدات بتناول القهوة بكميات معتدلة، وخصوصا القهوة السادة الخالية من السكر، وحتي يتم التخلص من الدهون البطن، يفضل تناول 5 فنجانين صغيرة من القهوة العربي مقسمة على مدار ساعات الإفطار، وأيضا فنجانين صغيرين من القهوة التركي السادة، وبالأخص بعد وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن ساعة، لمنع تكوين الخلايا الدهنية في هذا الشهر.