الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:46 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير أردني لإسرائيل من الاعتداءات على قدسية الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

حذر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردني محمد الخلايلة اليوم الأحد من الاعتداءات المتكررة التي تتعد السلطات الإسرائيلية تنفيذها على موظفي المسجد الأقصى، والتي انتهت مؤخرا باعتقال 3 منهم أمس السبت.

وقال الخلايلة، في بيان: إن "جميع العاملين في دائرة أوقاف القدس وحراس المسجد الأقصى المبارك ومجلس أوقاف القدس، يتبعون إداريا لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، وإن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس هي الجهة الوحيدة صاحبة الصلاحية الحصرية لإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك".

اقرأ أيضا: فلسطين توضح حقيقة فرض شروط على المصلين في الأقصى

الهدف من اعتتداءات إسرائيل

وأشار إلى أن إسرائيل تنفذ هذه الإهانات ضد موظفي المسجد الأقصى، كونها تهدف إلى تعطيل عمل دائرة أوقاق القدس ودورها الهام الذي يتمثل في حماية المسجد الأقصى وحسن إدارته، مؤكدا أن الموظفين يتلقون دعما قويا من قبل أوقاف القدس وبتوجيهات من القيادة الهاشمية.

وأضاف وزير الأوقاف، أن المسجد الأقصى المبارك البالغ مساحته 144 دونما، لن يسمح بتقسيمه، فهو من أهم المقدسات التي ترمز للعقيدة الإسلامية ويشكل أهمية للمسلمين الذين يصل تعدادههم ألفي مليون مسلم.

اقرأ أيضا: مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال

كانت القوات الإسرائيلية، اعتقلت أمس السبت 3 من حراس المسجد الأقصى، تزامنا مع استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي حراس الأقصى ومنعهم من أداء دورهم بحماية المسجد وتأمينه.

موضوعات متعلقة