الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 06:48 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زفاف مع إيقاف التنفيذ| زواج قاصر بـ”بعقد عرفي” في كفر الشيخ والعريس هرب

زواج قاصر
زواج قاصر

داخل إحدى قرى محافظة كفر الشيخ، كانت تستعد أسرة فتاة قاصر لإتمام زفافها من شاب عشريني العمر، وذلك بالمخالفة للقانون لعدم بلوغها السن القانونية للزواج، لكن بلاغا من مجهول غير أيام الزفاف داخل منزل الفتاة.

أجهزة الأمن بمديرية أمن كفر الشيخ، تلقت بلاغا بالشروع في إتمام زواج فتاة قاصر من شاب عشريني العمر، بإحدى قري محافظة كفر الشيخ، في آواخر الشهر الماضي.

تحريات أجهزة الأمن بينت أن الفتاة تدعي "نانسي. ع"، عمرها 17 سنة، طالبة بالمرحلة الثانوية، تزوجت بعقد زواج عرفي، من "جمعة.ال"، عشريني العمر.

اقرأ أيضا: من 6 أشهر لـ”10 سنوات” سجن.. تعرف على عقوبة ”سيدة المحكمة” المنتظرة؟

لتستدعي النيابة العامة الفتاة وأسرتها لمناقشتهم وسماع أقوالهم حول الواقعة، بعد هروب العريس، وبسؤال الفتاة قررت أنها تزوجت من الشاب بعقد زواج عرفي، ووقع على قائمة منقولاتها، ثم أقاموا حفل عرس بحضور أهليتهما، مشيرة إلى أنهما وقعا عقد الزواج لكن زواجهما بعد عام، لحين بلوغها السن القانونية.

أصدرت النيابة العامة قرارا بعرض الفتاة على الطب الشرعي لبيان عما إذا كانت تزوجت من عدمه، لكن أهليتها رفضوا القرار.

اقرأ أيضا: تفاصيل القبض على مدرب إسكواش بـ”نادي شهير” لاتهامه بالتحرش بـ 3 لاعبات

التحريات توصلت إلى أن الفتاة لم تتزوج من الشاب العشريني، ولذلك أصدرت النيابة العامة قرارا بتسليم الفتاة لوالدتها، مع أخذ التعهد اللازم عليها بعدم إتمام زواجها لحين بلوغها السن القانونية للزواج، وكلفت لجنة الحماية بكفر الشيخ، وخط النجدة التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة بمتابعة الواقعة منعا لإتمام الزواج.

اقرأ أيضا: 5 بلاغات ضد مدرب الإسكواش المتهم بالتحرش بالفتيات داخل نادي شهير