الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020 بطريقة مكتملة.. تعرف على التوقعات

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020
موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020 ، نتابعه معكم عبر تقاريرنا، فبعد الإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة العربية السعودية، تجاه "فيروس كورونا"، في شهر مارس الماض_توقيت ذروة تفشي المرض_وغلقها كامل رحلاتها الجوية، تعرف على موعد فتح الطيران السعودي 2020.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020

قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عبر تصريحات صحفية، أدلى بها إلى المواقع السعودية عن موعد فتح الطيران السعودي 2020 من وإلى المملكة،أنه لم يتم صدور قرارات رسمية حتى الأن، مشيراً إلى أن السعودية قامت بفتح طيرانها الداخلي منذ مايو الماض، من بينها" الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، تبوك، الطائف".

وأكد "الربيعة أن موعد فتح الطيران السعودي، يتوقف على عوامل عديدة منها، حجم انتشار "فيروس كورونا"، الذي توقف العمل في دول العالم بسببه.

كانت مصلحة الجوازات السعودية، قد أصدرت بياناً عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعدم ظهور أي جديد بشأن فتح الطيران السعودي الدولي، ولا يزال تعليق الخطوط الجوية السعودية السفر من وإلى القاهرة حتى اليوم، مهيبة مشيرةً إلى ضرورة الإحاطة والتأكد من مصادر المعلومات المتداولة، بشأن موعد فتح الطيران السعودي 2020.

ونوهت الخطوط الجوية السعودية، صباح أمس السبت 12/9/2020، من خلال تغريدة أخرى على موقع "تويتر"، لتحديد موعد فتح الرحلات الدولية، وخاصة موعد فتح الرحلات بين مصر والسعودية، والذي لاقى عمليات بحث كثيرة، على محرك البحث جوجل، مؤكدة على عدم وجود أية مستجدات في هذا الملف حتى الأن، ولا يزال تعليق الرحلات قائم.

من جانبه، أعلنت هيئة الطيران السعودي المدني، عدم وجود أية تعليمات من قبل وزارة الصحة السعودية، خاصة وأنها من ضمن المختصين بقرارات عودة الطيران السعودي، من وإلى مصر، وإلى الدول الخارجية الأخرى.

اقرأ أيضا: عاجل| 12 حزبا في القائمة الوطنية لانتخابات النواب 2020

وفي سياق متصل، أعلنت صحيفة الإمارات اليوم عن فتح وعودة الطيران السعودي، في أول سبتمبر الجاري، إلا أن هيئة الطيران السعودية، لم تصدر أية بيانات بشأن رحلاتها حتى الأن، وذكرت تقارير سعودية عن أنه من المحتمل أن تبدأ السعودية في فتح الطيران إليها بشكل كامل، يوم 23/9/2020، وفتح الطيران من وإلى السعودية 1 من أكتوبر القادم، مما يعني أن موعد فتح الطيران السعودي 2020 من وإلى مصر، سيكون في 1 أكتوبر القادم بحسب تقارير سعودية.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020

وأعلنت الخطوط الجوية السعودية، عن انتظام السفر الداخلي بالمملكة، وأن حجز التذاكر والتأشيرات يتم بنظام إلكتروني، من خلال طلب وحجز التذاكر على منصة الموقع، أول الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: عاجل| الخارجية: مصر تبذل كل الجهود للتوصل إلى توافق ”ليبي-ليبي”

أما بالنسبة عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2020 من وإلى مصر، فيتوقف على بيانات وزارة الصحة السعودية، وسوف نتابع أخر التفاصيل بشأن موعد فتح الطيران السعودي 2020، ونوافيكن بكل جديد.