جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:52 صـ 6 رجب 1444 هـ

ولادة في السماء.. راكبة تلد طفلا على متن طائرة مصر للطيران

إحدى طائرات مصر للطيران
إحدى طائرات مصر للطيران

داهمت آلام الولادة راكبة مصرية على متن إحدى طائرات "مصر للطيران"، أثناء قدومها من جدة إلى القاهرة، حيث لم تستطع الراكبة المصرية التحمل وبالفعل وضعت مولودها على متن الطائرة ولم تنتظر حتى هبوط الطائرة بمطار القاهرة الدولي.

راكبة تضع مولودها على متن طائرة مصر للطيران

وأشارت مصادر داخل مطار القاهرة الدولي إلى أنه جاء لهم بلاغ من قائد الطائرة تلقاه برج الإشارة يفيد بتجهيز سيارة إسعاف وطاقم طبي ليرافق إحدى الراكبات نظرًا لتعرضها لآلم الولادة وهي على متن الطائرة، وبالفعل وضعت مولودها قبل هبوط الطائرة بالمطار.

وأوضحت المصادر أن الراكبة مصرية الجنسية وتبلغ من العمر 25 عامًا، وتم إسعافها على الفور فور نزولها من الطائرة ونقلها إلى مستشفي هليوبوليس عن طريق سيارة إسعاف المطار لمتابعة حالتها الصحية ومتابعة حالة المولود، حيث وضعت مولودًا ذكرًا على متن الطائرة.

اقرأ أيضًا: خريطة سقوط الأمطار على المحافظات حتى الخميس المقبل

إخطار بوجود حالة ولادة على متن الطائرة

وأكدت المصادر أن الإخطار الذي تلقاه برج الإشارة قبل وصول الطائرة أفاد بوجود حالة ولادة على متن الطائرة مما استدعى توفير سيارة إسعاف واستعداد الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بالمطار لمتابعة حالة الراكبة فور نزولها لحين وصولها المستشفى.

وفي سياق آخر شهدت إحدى طائرات مصر للطيران الأسبوع الماضي وفاة راكب على متن إحدى الطائرات العائدة من الكويت عقب إقلاع الطائرة بلحظات قليلة، مما تسبب في عودة الطائرة مرة أخرى للمطار بناءا على طلب قائد الطائرة.

وكانت ذكرت مصادر بمصر للطيران أنه فور عودة الطائرة تم إنزال الجثمان ونقله إلى المستشفى، حيث أن هذه الواقعة حدثت بشكل مفاجئ وتسببت في تأخير وصول الطائرة لمطار القاهرة بسبب العودة مرة أخرى لمطار الكويت والانتظار لاتخاذ اللازم بشأن الراكب المتوفي.

اقرأ أيضًا: الكشف والعلاج مجانا.. «الصحة» تطلق 3 قوافل طبية لهذه الأماكن

وأشارت المصادر آنذاك إلى أن الراكب الذي توفي كويتي الجنسية، وفور وقوع الواقعة عادت الطائرة للمطار مرة أخرى لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، ثم أقلعت الرحلة مرة أخرى ووصلت لمطار القاهرة دون مشكلات.