الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يهدي رئيس الشئون التجارية بـ”مصر للطيران” نسخة من القرآن لجهوده في العمل

وزير الأوقاف يهدي رئيس الشئون التجارية بـ”مصر للطيران” نسخة من القرآن لجهوده في العمل
وزير الأوقاف يهدي رئيس الشئون التجارية بـ”مصر للطيران” نسخة من القرآن لجهوده في العمل

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المهندس محمد فرحات رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، نسخة من القرآن الكرين، تقديرًا لجهوده وإخلاصه في عمله، وسعيه الدائم لتذليل العقبات التي تطرأ على العمل.

ووقع المهندس سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف، والمهندس محمد فرحات رئيس قطاع الشؤون التجارية بمصر للطيران، اليوم، بروتوكل لتعزيز التعاون بينهما.

وحضر توقيع البروتوكول، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والطيار محمد عنبة وزير الطيران، وقيادات الوزارتين.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن البروتوكول يشمل كل أعمال الوزارة، من المؤتمرات الدولية والمسابقات العالمية للقرآن الكرين وأكاديمية الأوقاف الدولية وموفدي الوزارة إلى مختلف دول العالم، والقراء الموفدون من الوزارة على نفقة الوزارة حيث توافد الوزارة على نفقتها نخبة من القراء لما يحظى به قراء مصر من تميز عالمي.

وعلق وزير الأوقاف، على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، في قمة جدة.

وقال جمعة، خلال كلمته في توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران المدني، اليوم، بمقر وزارة الأوقاف، بباب اللوق، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في جدة أمس، خطاب مصري عظيم، مشيرًا إلى أن ثقة العالم في الدولة المصرية عززت من الوجود المصري في مختلف المجالات.

وقال وزير الأوقاف، إن الوزارة لديها خط ثابت وهو المنتج الوطني الذي يشمل المستهلكات والخدمات،

وأضاف أنه على مدار السنوات الماضية توجد شراكة مع وزارة الطيران المدني، وفي ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء فيما يتعلق بالمؤتمرات الدولية أو المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

كان الدكتور عبد الله الثقافي البلنوري عميد كلية أصول الدين بجامعة الثقافة السنية بالهند، بالدورة العلمية المتقدمة التي تعقدها وزارة الأوقاف المصرية لعدد ( ١٨ ) عالمًا من كبار علماء الهند، وعمداء كلياتها، وأساتذة جامعاتها، ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية، بأكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد أن هذه الدورة فرصة ثمينة لدعاة الهند، مشيدًا بإصدارات وزارة الأوقاف المتميزة في مجال الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن كتاب "التسامح منهج حياة" سيدرج ضمن مناهج ومقررات كلية أصول الدين بجامعة الثقافة السنية بدولة الهند، فهو كتاب جدير بالتدريس.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من وزير الأوقاف على كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة