الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونان تعلن استعدادها للدخول في محادثات استكشافية مع تركيا

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

تحرص اليونان على تهدئة الأوضاع في منطقة شرق المتوسط، فهي لا تريد أن تتفاقم الأمور حتى لا تندلع حربا ربما يصعب احتوائها، لكن الأمر  يتوقف على تصرفات تركيا الاستفزازية أحادية الجانب في هذه المنطقة.

أثينا تكشف حسن نواياها

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم الثلاثاء: إن "أثينا على أتم الاستعداد للدخول في محادثات استكشافية مع أنقرة على الفور بشأن المناطق البحرية، لكن إذا توقفت تركيا عن تصرفاتها الاستفزازية في هذه المنطقة".

اقرأ أيضا: دبلوماسي مصري يوضح حقيقة مناورات تركيا وروسيا شرق المتوسط (خاص)

ومن المقرر أن ينعقد اليوم اجتماع فني للوفدين العسكريين التركي واليوناني، لبحث سبل فض النزاع في مقر حلف شمال الأطلسي الناتو، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وفقا لما ورد على وكالة رويترز البريطانية.

مباحثات سابقة

وسبق أن اتفق الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على انطلاق محادثات فنية بين أنقرة وأثينا، من أجل تأسيس آليات لتجنب حدوث أي مناوشات في منطقة شرق المتوسط، وكان الاجتماع الأول بين الوفدين في 10 سبتمبر الجاري، بمقر "الناتو" في بروكسل.

اقرأ أيضا: اتفاق عسكري ثلاثي بين إسرائيل واليونان وقبرص

وتشهد العلاقات بين اليونان وتركيا توترات في منطقة شرق المتوسط بسبب تنقيب الأخيرة عن مصادر الطاقة والثروات الطبيعية، في مناطق تقول أثينا إنها تتبع جرفها القاري.