الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

قطاع الأعمال تطرح فرصة ذهبية لصناعة السيارات الكهربائية بالتعاون مع المستثمرين

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

عرض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على أعصاء اتحاد جمعيات المستثمرين، في لقاء عقده معهم الدخول مع الوزارة في إحياء شركة النصر للسيارات، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية بالتعاون مع شريك صيني، بإنتاج 25 ألف سيارة سنويًا.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع أسعار الذهب في مصر.. تحديث يومي الأربعاء 16-9-2020

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن مصنع النصر للسيارات الذي تطوره الوزارة بشراكة صينية، سيكون أول مصنع لإنتاج المركبات الكهربائية في مصر، ويتم التواصل مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لتوفير مجموعة من المحفزات للمستهلكين لشراء السيارات الكهربائية.

 

كما عرض وزير قطاع الأعمال على المستثمرين فرصة ذهبية للتعاون مع القطاع الخاص في مجال الصناعات المغذية للسيارات الكهربائية، في إطار جهود توطين هذه الصناعة في مصر، حتى يتفوق الإنتاج السنوي للسيارات الكهربائية إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2030.

 

إنشاء محطات شحن عامة في الطرق

 

وفي وقت سابق، قال وزير قطاع الأعمال العام إن المستقبل في السيارات الكهربائية، موضحا أن الخطة تهدف للبدء في إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا في مصر، لافتًا إلى إنشاء محطات شحن عامة في الطرق بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وتحديد أماكن لمواقف السيارات الكهربائية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

تفاصيل محرك السيارات الكهربائية

 

وعرض الوزير تفاصيل محرك السيارات الكهربائية الجديدة التي ستصنع في شركة النصر للسيارات، قائلا إن المحرك فى السيارة الكهربائية ومكوناته قد يصل إلى 50% من حجم السيارة، مشيرًا إلى أن صناعة البطاريات في مصر صعب فى الوقت الحالي، مؤكدا أن هناك عدد من الشركات الصينية هي التي تقوم بصناعة تلك البطاريات ونسعى إلى عمل شراكة مع تلك الشركات الصينية، لافتا إلى أن الصين تسبق الولايات المتحدة وأوروبا بمراحل في إنتاج السيارات الكهربائية، لذا لجأت مصر لها للمساهمة في إنتاج ذلك النوع من السيارات، من خلال ثاني أكبر الشركات الصينية في هذا المجال.