الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلة سقوط ملوك الحشيش في العاصمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بإدارة تأمين الطرق والمنافذ من ضبط «3 عناصر إجرامية - لاثنين منهم معلومات جنائية» حال استقلالهم سيارة قيادة أحدهم بطريق مصر الإسماعيلية بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، وبحوزتهم «56 كيسا من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو و600 جرام - مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة - سيارة ملاكى».

بمواجهتهم اعترفوا بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وتوزيعها على عملائهم، وحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 392 ألف جنيه تقريبا.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

في سياق آخر، لم يتعظ «محمد. ح، البالغ من العمر 27 عاما»، من الموتى الذين ينقلهم يوميا إلى مثواهم الأخير، بداخل «سيارة تكريم أو نقل الموتى»، وقرر استغلال عمله في ذلك لنقل المواد المخدرة داخل السيارة دون أن يتم تفتيشه.

خلال مروره بأحد الأكمنة بمنطقة مصر القديمة ظهر على وجه «محمد» علامات الارتباك بعدما طلب منه أحد أفراد الشرطة إظهار رخصة القيادة، فأخذ يتصبب عرقا وتعلثم لسانه، وهو ما جعل الضابط يطلب منه النزول من السيارة لتفتيشه.

حركات مريبة فعلها المتهم من ارتعاش يديه ومحاولته الفرار من الكمين الذي وقع به، ولكن باءت محاولة الهرب بالفشل، وتمكن فرد الشرطة من ضبطه وتفتيشه وعثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين والحشيش بقصد التعاطي.

وقامت الأجهزة الأمنية بتفتيش السيارة التي كان يستقلها ولم يجدوا فيها أي مواد مخدرة سوي التي كانت بحوزته، وتم تقييده بالأصفاد واقتياده إلى قسم شرطة مصر القديمةؤ وحرر له محضر بالواقعة وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.