الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ساعات متواصلة من التحقيق.. تفاصيل كاملة لقصة ليوتيوبر شهير

أرشيفية
أرشيفية

ساعات متواصلة خضع فيها اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب لتحقيقات النيابة العامة، حتى صدر قرار بحجزه لمدة 24 ساعة، لحين ورود تحريات المباحث في واقعة الإتجار بالبشر، بالإضافة لتعريض طفلاهما للخطر، واستغلالها في التربح بطريقة اليوتيوب ونسب المشاهدة، وذلك في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للأمومة والطفولة.

"محصلش ومحدش بيحب ولاده قدنا"، هكذا برر المتهمان مافعلاه بطفلتهم الصغيرة، كما نفيا ماوجهته لهما النيابة من تهم مشيرين "بنحب ولادنا أوي، وبنخاف عليهم من أي حاجة تأذيهم، واحنا كنا بنهزر مع بنتنا في الفيديو، و المتابعين كلهم فاهمين قصدنا كويس، والموضوع الغرض منه الترفيه والضحك مع الناس".

البداية كانت بمداهمة الشرطة لمنزل أحمد حسن وزينب وألقت القبض عليهم الثالثة فجرًا، لتؤكد الأجهزة الأمنية أن أسباب القبض عليهم هو امتناعهم عن تنفيذ قرار النيابة، ليتم صدور قرار من النيابة بضبطهما واحضارهما عقب سماع أقوال مسؤول بالمجلس القومى للطفوولة والأمومة ضدهما بتهمة استغلال طفلتهما وتروعيها .
وحاولا المتهمين الهرب عقب صدور قرار النيابة، وبالفعل غادرا مسكنهما في القاهرة الجديدة، وبتكثيف التحريات كشفت عن اختبائهما في شقة ضمن تجمع سكني في منطقة البساتين بالقاهرة.
وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن ابنتيهما كانتا بمفرديهما داخل شقة تخص الزوجة بالقرب من دائري البساتين، ولم تكونا بصحبتهما عندما داهمتهما الشرطة لتنفيذ قرار النيابة العامة الذي صدر مؤخرًا بضبطهما، بعدما رفضا تنفيذ طلب الحضور الصادر من نيابة البساتين.

واتخذ المجلس القومي للطفولة والأمومة، الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، في 13 سبتمبر الجاري، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتيهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة، وقدم بلاغًا إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي الذي أحاله إلى نيابة البساتين في جنوب العاصمة القاهرة للتحقيق مع المتهمين.

وتابع المجلس في بيان له مشيرًا إلى أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي، بخط نجدة الطفل 16000، رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع "يوتيوب" ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلبًا في الطفلة، ما أثار الفزع والرعب في نفس الطفلة، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت موظفة وزارة التضامن، تهمة الاتجار في البشر لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، حسب المادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

اقرأ أيضًا: ننشر أقوال اليوتيوبر أحمد حسن وزينب أمام النيابة في ”ترويع ابنتهما”