الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات بانتعاش السياحة المصرية بداية من العام المقبل

خالد العناني وزير السياحة
خالد العناني وزير السياحة

توقعت إحدى أكبر المؤسسات المالية العالمية، أن يتنعش القطاع السياحي المصري، بعد الكبوة التي تعرض لها خلال الأشهر الماضية، وذلك الانتعاش سيكون في نهاية العام المقبل، بعدما تأثر سلبا بتداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه أكثر القطاعات تضررا.

 

اقرأ أيضا: العناني يعرض على السياحة العالمية تشكيل لجنة لتوحيد الإجراءات الاحترازية

وقالت مؤسسة جولد مان ساكس الأمريكية، إن السياحة تمثل 20%، من إجمالي النشاط الاقتصادي، مؤكدة أنها لا تزال ترى أن الجنيه المصري سيظل قوياً مع اتجاه تصاعدي، في ظل التوقعات بتوالى التدفقات الداخلة إلى البلاد.

 

وأوضحت المؤسسة المالية العالمية، أن ارتفاع الجنيه لن يشكل أية مخاطر كبيرة على القدرة التنافسية للصادرات المصرية، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة تشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مجالات البحث والتطوير وبناء القدرات، مضيفة، أن التعافي في القطاع السياحي، يعتمد بشكل أساسي على تطورات إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وكشفت المؤسسات المالية العالمية، في تقرير صادر عنها عن الآداء المصري الاقتصادي، عن أنها تعتزم جديا وضع توقعات للجنيه المصري في المستقبل القريب في ضوء التطورات الأخيرة لاستجابة العملة لقوة العرض والطلب في سوق العملات الأجنبية، مشيرة إلى أن المستثمرين يفضلون حاليا الآجال القصيرة لمنحنى العائد، حيث أن فترة الثلاثة أشهر تتمتع بأعلى فارق لسعر الفائدة، بينما تفضل مؤسسة جولدمان ساكس مدة الـ 12 شهرا.